أمهات المخفيين قسراً يحملن وزير الداخلية المسؤولية عن مصير ذويهن
- عدن - خاص الخميس, 01 نوفمبر, 2018 - 11:39 صباحاً
أمهات المخفيين قسراً يحملن وزير الداخلية المسؤولية عن مصير ذويهن

[ وقفة احتجاجية أمام منزل وزير الداخلية في عدن ]

نفذت أمهات المخفيين قسراً بالسجون السرية التابعة لدولة الإمارات ، بالعاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس أمام منزل وزير الداخلية أحمد الميسري، وذلك للمطالبة بالإفراج عن ذويهن والذين صدرت بحقهم مذكرات إفراج.
 
ورفعت الأمهات لافتات عليها شعارات تُحمل وزارة الداخلية مسؤوليتها عن مصير المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفياً، وكذا مسؤولية وسلامة من تم الكشف عن مصيرهم، دون التحقيق معهم.
 
وطالبت الأمهات بحسب مراسل "الموقع بوست" والذي حضر الوقفة، وزير الداخلية بتنفيذ تعهداته السابقة والقاضية بالإفراج عن جميع من صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة الجزائية، وكذا التحقيق مع الباقين وعدم مماطلتهم.
 
وتأتي هذه الوقفة عقب يوم واحد فقط من محاولتي الانتحار التي شهدها سجن بئر أحمد، فقد حاول المعتقلان محمد عبدالله، ومحمد رشاد، الانتحار أمس الأربعاء، عبر تناول أدوية بشكل مفرط، وهو ما أدى لسقوطهما بعد أن فقدا الوعي.
 
وقالت الأمهات إن المعتقلين اللذين حاولا الانتحار لديهما أوامر إفراج من النيابة لكن إدارة السجن رفضتها.
 
وأكدت الأمهات أن وقفاتهن ستسمر حتى يتم الكشف عن مصير كافة المخفيين قسراً والإفراج عمن لم تثبت بحقه أي تهمة، وحملن مسؤولية الانتهاكات الحاصلة لذويهن الحكومة الشرعية ممثلة بوزير الداخلية أحمد الميسري ومدير أمن عدن شلال شائع والتحالف العربي وبالأخص دولة الإمارات كونها من تشرف على عدد من السجون السرية.


التعليقات