مسيرة جماهيرية للحراك الثوري في سيئون تندد بالتحالف والشرعية
- سيئون - خاص السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 02:30 مساءً
مسيرة جماهيرية للحراك الثوري في سيئون تندد بالتحالف والشرعية

[ مسيرة جماهيرية للحراك الثوري في سيئون ]

 شهدت مدينة سيئون اليوم مسيرة شعبية نظمها المجلس الأعلى للحراك الثوري، الذي يقوده الزعيم الجنوبي حسن باعوم.

ورددت المسيرة التي شارك فيها المئات من الرجال والنساء شعارات تطالب برحيل التحالف والشرعية.

وتأتي المسيرة في إطار الاجتماع الاستثنائي للهيئة المركزية ومكتبها السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي الذي انطلقت جلساته عصر أمس بسيئون تحت شعار "معا لمقاومة الاحتلال المتعدد الجنسيات".

وناقش الاجتماع بحضور أعضاء الهيئة المركزية والمكتب السياسي من مختلف المحافظات الجنوبية على مدى يومين جملة من القضايا التنظيمية والسياسية والوطنية والتصعيد الثوري وما يطرح من مشاريع تسويات وكذلك الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الجنوب من حصار وانفلات أمني وتدمير وتجويع للشعب.

وفي الافتتاح أكد نائب رئيس مجلس الحراك الثوري الجنوبي مدرم أبو سراج بأن هذا الاجتماع يعد تاريخيا في مسيرة المجلس النضالية من خلال حضور هذه الكوكبة من الهيئة المركزية ومكتبها السياسي بمدينة سيئون.

وشدد البيان الختامي للاجتماع، على مقاومة الوضع القائم من خلال الاستمرار في التصعيد الثوري وفق الإمكانات المتاحة والتي تفرضها طبيعة المرحلة.

وأكدت الهيئة المركزية رفضها للاستحداثات التي أنشأتها السعودية والإمارات في عموم الجنوب من محاولة مد أنبوب النفط في محافظة المهرة وكذلك اقتطاع أجزاء من الحدود الدولية للجنوب والسيطرة على الجزر والموانئ في البحرين العربي والأحمر وتعطيل جزء منها، على حد تعبير ما جاء في البيان.


التعليقات