الحوثيون يعنيون وزيرا للإعلام بعد انشقاق الوزير السابق ووصوله الرياض
- متابعة خاصة الأحد, 11 نوفمبر, 2018 - 12:13 صباحاً
الحوثيون يعنيون وزيرا للإعلام بعد انشقاق الوزير السابق ووصوله الرياض

[ ضيف الله الشامي يعد أحد القيادات في جماعة الحوثي ]

عينت جماعة الحوثي في صنعاء وزيرا جديدا للإعلام في ما يسمى حكومة الإنقاذ التي يرأسها عبدالعزيز بن حبتور، وذلك بعد ساعات من إعلان وصول الوزير السابق الذي انشق عن الحوثيين إلى المملكة العربية السعودية.
 
وقالت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين في صنعاء إن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط أصدر قرارا بتعيين ضيف الله قاسم صالح الشامي وزيراً للإعلام، خلفا لعبدالسلام جابر الذي وصل الرياض.
 
وعمل الشامي رئيسا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي سيطر عليها الحوثيون بعد سقوط العاصمة صنعاء، ويعد أحد أبرز القيادات المنتمية لجماعة الحوثي، وسبق للتحالف أن صنفه ضمن قائمة الشخصيات المطلوبة له، معلنا عن تخصيص مبلغ خمسة ملايين ريال مكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود للقبض عليه أو استهدافه.
 
وكان وزير الإعلام السابق في حكومة الحوثيين عبدالسلام جابر انشق عن الحكومة، ووصل العاصمة السعودية الرياض، وذلك ضمن عملية استقطاب للتحالف العربي لقيادات عملت مع جماعة الحوثي.
 
وتناول ناشطون يمنيون في السعودية منشورا للسفارة اليمنية بالرياض يكشف عن مؤتمر صحفي سيعقده جابر اليوم الأحد.
 
ويعد جابر أحد المحسوبين على الحراك الجنوبي الذي كانت له صلات بحزب الله اللبناني، ويرتبط أيضا بالحراك المطالب بانفصال اليمن، وعمل في السابق إعلاميا في صحيفة الثوري الناطقة بلسان الحزب الاشتراكي اليمني.
 
وعين وزيرا للإعلام في حكومة الحوثيين عندما تشكلت في العام 2016م، كما أسندت إليه مهمة التحدث بلسان الحكومة، وتحدث باسمها بعدة تصريحات وأحاديث صحفية.


التعليقات