السفير الأمريكي يؤكد دعم بلاده للتسوية السياسية في اليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 04:26 مساءً
السفير الأمريكي يؤكد دعم بلاده للتسوية السياسية في اليمن

[ خالد اليماني وزير الخارجية اليمني والسفير الأمريكي ماثيو تولر ]

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر موقف الحكومة الأمريكية الداعم للتسوية السياسية في اليمن انطلاقا من المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين بوزير الخارجية اليمني خالد اليماني، لبحث المستجدات العسكرية في البلاد، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وأشاد السفير الأمريكي بجهود الحكومة للسلام، وهو ما كان واضحا في مشاركتها في مشاورات جنيف.
 
وحسب الوكالة، جرى خلال اللقاء مناقشة جهود الحكومة لاستعادة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، وتطبيع الأوضاع الاقتصادية، وكذا جهود المبعوث الأممي إلى اليمن لعقد جولة مشاورات سلام جديدة قبل نهاية العام الجاري 2018م.
 
وأكد الوزير اليماني بأن الحكومة تتعامل بإيجابية مع دعوة المبعوث الأممي سعياً منها لإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، مشيراً إلى أن جهود الحكومة تصطدم بتعنت المليشيا الانقلابية وتمسكها بالحرب ورفضها للسلام، مشدداً على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي مزيداً من الضغوط على المليشيا الانقلابية للانصياع للسلام والاستجابة لمتطلباته.
 
وأشار الوزير اليماني إلى أن الحكومة تعمل حاليا في كافة المؤسسات من العاصمة المؤقتة عدن بوتيرة عالية لتحسين الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين، مشددا على أهمية دعم المجتمع الدولي للجهود التي تبذلها الحكومة والتقدم الذي أحرزته في هذه المجالات.
 
ولفت وزير الخارجية إلى أن العمليات العسكرية للجيش الوطني في محافظة الحديدة تسير بثبات وبحذر وذلك حرصاً على أرواح المدنيين وسلامة البنية التحتية العامة والخاصة.


التعليقات