وزير الخارجية البريطاني يلتقي نائب الرئيس اليمني ضمن زيارة تشمل المنطقة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 - 01:38 صباحاً
وزير الخارجية البريطاني يلتقي نائب الرئيس اليمني ضمن زيارة تشمل المنطقة

[ نائب الرئيس خلال لقائه الوزير البريطاني - سبأ ]

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح إن اليمن يتطلع لسلام مستدام يستند على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 
وأكد خلال لقائه وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق المجتمع الدولي والشركاء الدوليين ومن ضمنهم بريطانيا في تنفيذ القرار الأممي 2216 بما من شأنه مصلحة اليمن واليمنيين وإرساء السلام والأمن الدوليين، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.
 
ويأتي لقاء الجانبين ضمن الزيارة الإقليمية التي يقوم بها المسؤول البريطاني للمنطقة، حيث زار دولة الإمارات والتقى فيها بولي العهد السعودي، بحضور قيادات من حزب التجمع اليمني لللإصلاح.
 
وأشار نائب الرئيس إلى أن انقلاب الحوثي تجاوز إضرار اليمنيين إلى تهديد الأمن الإقليمي والدولي من خلال استهداف الملاحة الدولية وإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، منوها بالوضع الإنساني الذي تعيشه اليمن حاليا.
 
وفي اللقاء الذي حضره وزير الخارجية اليمني وسفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل أرون أكد الوزير البريطاني على دعم حكومة بلاده للشرعية في اليمن والمبعوث الأممي وحرصها على إيحاد حل سلمي للأزمة في اليمن.


التعليقات