هود تناشد المنظمات الدولية التدخل العاجل لإنقاذ مرضى السكري في اليمن
- خاص السبت, 12 ديسمبر, 2015 - 08:36 صباحاً
هود تناشد المنظمات الدولية التدخل العاجل لإنقاذ مرضى السكري في اليمن

[ شعار هود ]

ناشدت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" منظمة الصحة العالمية والمنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة الاضطلاع بمسئولياتها الإنسانية تجاه المصابون بداء السكري في اليمن.
 
ويأتي نداء الهيئة بعد نداء الاستغاثة الذي اصدرته وزارة الصحة في السابع من ديسمبر الجاري واعلنت فيه نفاد نفاد مادة (الأنسولين) الخاصة بأمراض السكري.
 
واعربت الهيئة عن قلقها ازاء الوضع الخطير الذي يعانيه المصابون بهذا الداء، والخطر الذي يتهدد حياتهم، موضحة بأن عددهم يتجاوز عددهم سبعمائة ألف مصاب مسجلين لدى الوزارة.
 
و عبرت في بيان لها – تلقى الموقع نسخة منه - عن قلقها في استجابة المنظمات لهذه المناشدة وسرعة التعاطي معها كحالة عاجلة تعكس الوضع الإنساني الصعب في البلاد.
 
نص البيان
تابعت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" نداء الإستغاثة الصادر عن وزارة الصحة اليمنية بتاريخ 7/12/2015م بشأن نفاد مادة (الأنسولين) الخاصة بأمراض السكري وإزاء هذا الوضع الخطير وما يعانيه المصابون بهذا الداء ويتهدد حياتهم بالخطر والذي يتجاوز عددهم سبعمائة ألف مصاب من المسجلين لدى الوزارة.
 
فإن "هود" وهي تشعر بقلق بالغ تناشد منظمة الصحة العالمية والمنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة الاضطلاع بمسئولياتها الإنسانية تجاه المصابون بداء السكري كحق إنساني حملتم على عاتقكم واجب القيام به وتتوخى من العاملين بهذا المجال العمل على سرعة إيصال وتوفير الكميات الكافية من المادة الدوائية لإنقاذ المرضى وتخفيف آلامهم في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها، آملين إلى هذه المناشدة باعتبارات إنسانية والتعاطي معها كحالة عاجلة تعكس الوضع الإنساني الصعب في البلاد.
                                                                                      
متمنين لكافة العاملين في هذا المجال الإنساني العظيم كل التوفيق في مهامهم وخالص الدعاء للمرضى بالشفاء والسلامة.
والله من وراء القصد،،،
هود ـ صنعاء
10/12/2015م


التعليقات