قيادي حوثي: نحن نملك زمام المبادرة على الأرض
- متابعة خاصة الثلاثاء, 20 نوفمبر, 2018 - 05:00 مساءً
قيادي حوثي: نحن نملك زمام المبادرة على الأرض

[ القيادي الحوثي ضيف الله الشامي ]

قال القيادي البارز في جماعة الحوثي ضيف الله الشامي -وزير الإعلام في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دوليا)- إن "إعلان جماعته وقف إطلاق الصورايخ على السعودية والإمارات يأتي في سياق حرصهم على التوصل إلى سلام".
 
وأضاف الشامي في تصريح  للجزيرة نت، أن إعلان الجماعة جاء بعد أن "تلقينا طلبا من المبعوث الأممي بوقف إطلاق الصواريخ، من أجل إسناد جهوده الأممية".
 
وبحسب الشامي ، فإن تحالف ما يسمى "العدوان" وصل إلى مرحلة من الضعف ليوعز للأمم المتحدة بمطالبة الشعب اليمني بوقف إطلاق الصواريخ.
 
وأضاف "نحن نملك زمام المبادرة على الأرض، وإعلاننا وقف إطلاق الصواريخ يأتي في سياق حرصنا على التوصل إلى سلام، ونتمنى على العدوان أن يلتقط هذه المبادرة، التي تأتي في سياق المبادرات التي أطلقها السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي (زعيم الجماعة)".
 
وتابع "في حال نكث تحالف العدوان تعهداته التي أطلقها مقابل وقفنا الضربات الصاروخية، فإننا نملك الرد الكافي للوصول إلى أي هدف عسكري سواء في السعودية أو الإمارات، وحينها سيكون الرد أقسى".
 
وحول الحديث عن تقديم الجماعة تنازلات تتعلق بتسليم ميناء الحديدة الإستراتيجي (غربي اليمن)، قال الشامي إن جماعته لم ولن تقدم أي تنازلات في هذا الجانب، وإن سعيها إلى السلام يأتي من باب التجاوب مع جهود غريفيث وإلزام الحجة.
 
ويرى ضيف الله الشامي أنه في حال التزم التحالف السعودي الإماراتي بوقف المعارك، والكف عن دعم القوات الموالية لها في الحديدة، فإن تحقيق السلام قد يكون ممكنا.


التعليقات