هادي يحث وزير خارجيته على مواكبة الواقع وتفعيل الدبلوماسية اليمنية
- متابعات الثلاثاء, 20 نوفمبر, 2018 - 09:49 مساءً
هادي يحث وزير خارجيته على مواكبة الواقع وتفعيل الدبلوماسية اليمنية

[ الرئيس هادي يلتقي وزير الخارجية خالد اليماني - نيويورك ]

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي  وزير الخارجية بالتعاطي البناء مع كل جهود السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث والهادفة لإنهاء الانقلاب وكل ما ترتب عليه واستعادة الدولة ومؤسساتها واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت قبل الانقلاب.
 
ودعا الرئيس عبدربه منصور هادي خلال استقباله اليوم وزير الخارجية خالد اليماني في مقر إقامته في نيويورك بأهمية اضطلاع قيادة وزارة الخارجية وأجهزتها المختلفة بالمهام المناطة بها لمواكبة الواقع ومستجداته المتوالية للتأكيد على جهود وفاعلية الدبلوماسية اليمنية التي تواجه ملفات صعبة ومعقدة وفي ظروف استثنائية.
 
وحث هادي - حسب وكالة سبأ الحكومية - قيادة وزارة الخارجية على أهمية إعداد الرؤى والتصورات الآنية والمستقبلية، لمواكبة جملة التطورات والتحولات والمستجدات على الساحة الوطنية، والمتصلة بطبيعة الأوضاع والمتغيرات في إطار مساعي السلام التي يتطلع إليها الشعب اليمني.
 
وفقا للوكالة أطلع الوزير اليماني الرئيس هادي على جملة المستجدات والمهام والملفات التي تقوم الوزارة وتعكف على إنجازها والمتضمنة جوهر السياسة الخارجية اليمنية المستندة على توجيهات الرئيس  والمتسقة مع تطلعات شعبنا اليمني.


التعليقات