اليدومي يبحث مع السفير الأمريكي سبل دعم استئناف المشاورات
- متابعة خاصة الثلاثاء, 20 نوفمبر, 2018 - 10:27 مساءً
اليدومي يبحث مع السفير الأمريكي سبل دعم استئناف المشاورات

[ اليدومي خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن ]

دعا رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي المجتمع الدولي لاتخاذ موقف أكثر حزما لإجبار الانقلابيين الحوثيين للجنوح إلى السلام.
 
جاء ذلك خلال لقائه الثلاثاء السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، لبحث مستجدات الأوضاع اليمنية وسبل دعم استئناف مشاورات السلام وإنهاء الانقلاب.
 
وحسب موقع "الصحوة نت" -الناطق باسم الحزب- شدد اليدومي على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته والضغط على الانقلابيين في تنفيذ القرار الأممي 2216 باعتباره بوابة العبور إلى سلام آمن ودائم في البلاد.
 
وأكد اليدومي دعم الإصلاح لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لإحلال السلام وفق المرجعيات المتفق عليها، مشيراً إلى موقف الحزب المبادر والداعي دائماً للسلام.
 
وقال رئيس الإصلاح إن "تنصل مليشيا الحوثي من التزاماتها بشكل دائم واستهتارها بجهود المجتمع الدولي والإقليمي، لم يكن ليحدث لولا عدم التعامل بالحزم الكافي لتطبيق القرار الأممي وهو الذي أدى إلى إطالة أمد الحرب".
 
من جانبه، جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية اليمنية ومكوناتها السياسية، وكذا دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن للتوصل إلى حل سياسي يحقق أمن واستقرار البلاد وتطلعات أبنائه.


التعليقات