قيادي حوثي: مشروع القرار البريطاني لغم آخر في طريق السلام
- متابعة خاصة الخميس, 22 نوفمبر, 2018 - 07:54 مساءً
قيادي حوثي: مشروع القرار البريطاني لغم آخر في طريق السلام

[ القيادي الحوثي عبدالملك العجري ]

انتقد قيادي حوثي بارز مشروع القرار البريطاني الذي قدم لمجلس الأمن الدولي، مطلع الأسبوع الجاري، حول إيقاف الحرب في اليمن.
 
وقال عبد الملك العجري -عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي- في سلسلة تغريدات بحسابه على تويتر، إن مشروع القرار البريطاني إذا أقر بصيغته الحالية فسيكون لغما آخر في طريق السلام.
 
وأشار العجري -وهو عضو في فريق الحوثيين للمفاوضات- إلى أن مشروع القرار البريطاني قدم أولا إلى الإمارات والسعودية قبل أن يعرض على مجلس الأمن.
 
وأضاف القيادي الحوثي "إذا أقر بصيغته الحالية فسيكون لغما آخر في طريق السلام، ليس لأنه لم يطالب بوقف إطلاق النار فحسب بل إن الخطوات الإنسانية والاقتصادية التي نص عليها تبقى بلا معنى بدون آليات عمل موحدة لإدارة السياسات الاقتصادية والنقدية".
 
وقال القيادي الحوثي "بريطانيا وأمريكا تريدان إخفاء قبحهما بغلاف إنساني أكثر لؤما وقبحا من جريمة دعمهم لتحالف ما أسماه "العدوان" بالسلاح والتستر على جرائمه".
 
 وختم العجري تغريداته بالقول "يكفي قراركم السابق الذي باعترافكم لم يكن إلا لاسترضاء الرياض، يكفي أربعة أعوام وقنابلكم تتساقط فوق رؤوسنا بشكل يومي، لا نريد المزيد من الألغام في طريق السلام".
 
والاثنين الماضي، وزعت المملكة المتحدة على أعضاء مجلس الأمن الدولي مشروع قرارها بشأن الأوضاع الإنسانية في اليمن. ودعا مشروع القرار جماعة الحوثيين إلى وقف الهجمات الصاروخية وبالطائرات المسيرة ضد دول المنطقة.
 
وطالب مشروع القرار البريطاني بوقف جميع الهجمات على المناطق ذات الكثافة السكانية في اليمن، كما دعا الأطراف لوقف الأعمال العدائية في الحديدة وعلى جميع الجبهات.


التعليقات