مسؤول إندونيسي يعلن فتح الاستثمار لليمنيين في "السياحة" والشميري يرحب
- متابعات الأحد, 02 ديسمبر, 2018 - 07:46 مساءً
مسؤول إندونيسي يعلن فتح الاستثمار لليمنيين في

أعلن مسؤول إندونيسي بارز تقديم كافة التسهيلات الممكنة لرجال الأعمال اليمنيين للاستثمار في إندونيسيا وخاصة في جزيرة جاوا السياحية.
 
ودعا رضوان أميل حاكم جاوا الغربية خلال لقائه السفير الدكتور عبدالغني الشميري رجال الأعمال اليمنيين للاستثمار في الجزيرة، عارضا بعض المشاريع الإستراتيجية للبنية التحتية في منطقة "جبر" في جزيرة جاوا الغربية التي يمكن أن يساهم فيها المستثمرون ورجال الأعمال اليمنيون.
 
وأوضح بأن احتياجات البنية التحتية في هذه المنطقة تصل إلى 50 % وسيكون فيها مشاريع مستقبلية سيتم بناؤها مثل 8 خطوط جديدة لسكك الحديد، فتح مطارين ، 3 منافذ جديدة، فتح مدينتين جديدتين، فتح 10 إلى 20 مركزا صناعيا، فتح 5 إلى 8  خطوط طرق سريعة.
 
وأكد حرص حكومة جاوا الغربية على مساهمة مستثمرين من الدول العربية وعلى وجه الخصوص المستثمرين اليمنيين للسمعة الجيدة التي يتمتعون بها والرصيد الاجتماعي والثقافي والتاريخي لأبناء اليمن لدى الشعب الإندونيسي الشقيق.
 
وأشار أميل بأنه سيسعى وعلى الفور للبدء بدراسة هذا التعاون المشترك وبشكل أعمق و"نتشرف بحضور  المستثمرين اليمنين إلى إندونيسيا وسنعمل جاهدين على تقديم كافة التسهيلات الممكنة".
 
كما قام أميل بعرض أهم مميزات مقاطعة جبر حيث تعتبر أكبر مقاطعة جميلة وخلابة، موضحا أنه من ضمن مخطط الخمسة الأعوام القادمة للحكومة أن يتم تصميم 27 وجهة سياحية جديدة فيها، وفتح المجال للمستثمرين ورجال الأعمال اليمنيين الراغبين في الاستثمار في مجال السياحة.
 
من جانبه عبر السفير الشميري عن إعجابه بجزيرة جاوا الغربية وخاصة البنية التحتية  والإمكانيات والمميزات المتواجدة فيها وسيسعى لنقل ذلك للمستثمرين ورجال الأعمال اليمنين، وسيعمل ومعه أعضاء البعثة الدبلوماسية في جاكرتا على كل ما من شأنه توطيد العلاقات الأخوية التاريخية والثقافية والتجارية بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة.


التعليقات