رئيس الوزراء: المليشيا تسببت بتدمير القطاع السمكي ووقف تصدير الفواكه
- متابعة خاصة الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 08:11 مساءً
رئيس الوزراء: المليشيا تسببت بتدمير القطاع السمكي ووقف تصدير الفواكه

[ لقاء رئيس الوزراء مع ممثل منظمة الفاو ]

شدد رئيس الوزراء على ضرورة تفعيل القطاع الزراعي في اليمن ودعم المزارعين، بما يعزز من قدرة المجتمع اليمني على الصمود وبدء تحقيق الاعتماد الذاتي على المحاصيل الزراعية في البلاد.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" الدكتور صلاح الحاج حسن، ومساعده الدكتور محمد سلام، ومدير مشروع الأمن الغذائي بليهو ناجيسي.

وأشار إلى أن القطاعين الزراعي والسمكي يعانيان بسبب حرب المليشيا الانقلابية التي شنتها على اليمنيين منذ مطلع العام 2015، والتي أدت إلى توقف تصدير الفواكه إلى دول الجوار وتدمير النشاط السمكي، بعد أن أحرمت آلاف الصيادين من النزول للبحر.

وأكد على أهمية المخزون الإستراتيجي من المواد الأساسية والغذاء، بما يعزز من الأمن الغذائي في البلاد،ومتطلعاً إلى تحسين الشراكة بين الحكومة اليمنية والمنظمة، وتفعيلها بصورة أكبر خلال الفترات المقبلة.

من جهته، قدم الممثل المقيم للمنظمة شرحاً مفصلاً لدور منظمة الفاو في اليمن، ومساعدتها للقطاع الزراعي والمزارعين، بالإضافة إلى دعم الصيادين في السواحل اليمنية، وتوفير القوارب لهم لبدء مشاريعهم الاقتصادية.


التعليقات