منظمات: مقابل طفل يقتل بالرصاص عشرات يموتون بالجوع في اليمن
- ترجمة خاصة السبت, 08 ديسمبر, 2018 - 09:04 مساءً
منظمات: مقابل طفل يقتل بالرصاص عشرات يموتون بالجوع في اليمن

[ كاريكاتير لموقع ميدل إيست مونيتور ]

أعرب تامر كيرلس المدير القطري في اليمن لمنظمة "انقذوا الأطفال" غير الربحية عن الواقع الذي تعيشه الطفولة في اليمن اليوم، وقال في تصريحات صحفية لقناة سي بي إس نيوز الأمريكية "لقد أصبنا بالرعب من وجود 85.000 طفل في اليمن ربما ماتوا بسبب الجوع الشديد منذ بدء الحرب".
 
وأضاف في حديثه الذي ترجمه الموقع بوست: "بالنسبة لكل طفل يقتل بواسطة القنابل والرصاص فإن العشرات يتضورون جوعًا حتى الموت ويمكن منعه تمامًا".
 
وكان صندوق الأمم المتحدة الدولي لطوارئ الأطفال رسم صورة قاتمة على حد سواء لوضع الطفولة في اليمن، في الوقت الذي حذرت فيه الأمم المتحدة من أن أسوأ أزمة إنسانية في العالم تحدث في اليمن الذي يعيش الحرب، ويواجه فيه أكثر من 20 مليون مخاطر الموت في الجوع.
 
في ذات الصعيد قالت جولييت توما رئيسة الاتصال بمنظمة الونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشبكة سي بي إس نيوز إن اليمن يوجد فيه 400 ألف طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد، ويمكن أن يموتوا في أي يوم.
 
وتظهر هذه الأرقام حجم الكارثة الإنسانية التي تعيشها اليمن في الوقت الراهن، وفق تعبير القناة الأمريكية.
 
وتشير القناة في تقريرها إلى أن المسؤولين في طرفي الأزمة يسعون للتقليل من التوقعات الناتجة عن محادثات السلام الجارية في مدينة ريمبو السويدية برعاية الأمم المتحدة.


التعليقات