العاهل السعودي يؤكد حرص التحالف على التوصل لحل سياسي في اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 09 ديسمبر, 2018 - 04:58 مساءً
العاهل السعودي يؤكد حرص التحالف على التوصل لحل سياسي في اليمن

[ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ]

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، حرص دول التحالف على الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً لقرار مجلس الأمن 2216، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ونتائج الحوار الوطني اليمني الشامل.
 
وقال العاهل السعودي في كلمته خلال القمة الخليجية المنعقدة اليوم في الرياض إن دول التحالف حرصت وبطلب من الحكومة الشرعية على إنقاذ اليمن وشعبه من فئة انقلبت على شرعيته وعمدت إلى العبث بأمنه واستقراره، كما عملت دول التحالف على إعادة الأمل للشعب اليمني من خلال برامج الإغاثة والمساعدات الإنسانية.
 
وتتواصل المفاوضات التي تعقدها أطراف الأزمة اليمنية في السويد، لليوم الرابع على التوالي، وسط "روح إيجابية في المشاورات"، بحسب ما ذكره المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.
 
وتبحث المشاورات، التي يقودها المبعوث الأممي مارتن غريفيث، وانطلقت الخميس الماضي، ست قضايا، هي: إطلاق الأسرى، والقتال في مدينة الحديدة، والبنك المركزي، وحصار مدينة تعز، وإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين، ومطار صنعاء المغلق.
 
وهذه الجولة الخامسة من المشاورات بين الفرقاء اليمنيين، التي بدأت جولتها الأولى والثانية بمدينتي جنيف وبيل السويسريتين (2015)، والجولة الثالثة في الكويت (2016)، تلتها جولة رابعة وفاشلة في جنيف (سبتمبر/أيلول 2018).


التعليقات