الوفد الحكومي يقدم كشوفات بـ8200 مختطف لدى ميليشيا الحوثي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 11 ديسمبر, 2018 - 03:09 مساءً
الوفد الحكومي يقدم  كشوفات بـ8200 مختطف لدى ميليشيا الحوثي

[ الوفد الحكومي يقدم كشوفات بأكثر من 8 آلاف معتقل مدني لدى المليشيا ]

قدم فريق المختطفين والأسرى والمخفيين قسريا في الوفد الحكومي المفاوض اليوم الثلاثاء قوائم المعتقلين والمختطفين والمخفيين بحسب الكشوفات الأولية والتي بلغت 8200 اسما، وستظل القوائم مفتوحة لتشمل أي قوائم لاحقة.
 
وبحسب وكالة سبأ الحكومية، فإن القوائم شملت كافة المعتقلين الذين وصلت أسماؤهم إلى لجنة الأسرى والمعتقلين ومن ضمنهم كشوفات معتقلي الطائفة البهائية وعائلة الرئيس السابق علي عبدالله صالح وأي معتقل يمني تضرر من مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وأكد فريق المختطفين والأسرى أن موضوع تبادل أسرى الحرب بالمختطفين المدنيين هو في حد ذاته إخلال بميزان العدالة ويعد تنازلا واضحا من قبل وفد الحكومة الذي فضل أن ينظر إلى المسألة من الزاوية الإنسانية، حرصا على إنقاذ الأبرياء من الزنازين والمعتقلات التي يتلقون فيها صنوفا من الأذى النفسي والتعذيب الجسدي، ومراعاة للوضع النفسي لأسرهم.
 
 وتقدم وفد الحكومة الشرعية بطلب ضمانات واضحة تلتزم فيها الميليشيا بعدم تكرار الاختطافات للمواطنين حتى لا يصبح اختطاف الناس من بيوتهم وتقييد حرياتهم مسألة معتادة لمبادلتهم بأسرى حرب، ولضمان إطلاق الميليشيا الأسماء ثم العودة لاعتقالهم أو اعتقال أقربائهم أو اعتقال بدائل لهم.
 
وطالب الفريق الحكومي أن يتضمن الاتفاق الإفراج عن الصحفيين وعدم تقييد حريات الصحافة والصحفيين وإيقاف حجب المواقع الإخبارية وإعادة مقرات الصحف والقنوات والإذاعات التي تمت مصادرتها عقب الانقلاب.


التعليقات