وفد الحوثي: قدمنا تنازلات في الحديدة ونوافق على اشراف أممي لمطار صنعاء
- خاص الخميس, 13 ديسمبر, 2018 - 05:21 مساءً
وفد الحوثي: قدمنا تنازلات في الحديدة ونوافق على اشراف أممي لمطار صنعاء

[ رئيس وفد الحوثيين في مؤتمر صحفي في مشاورات السويد ]

قال رئيس وفد الحوثيين في مشاورات السويد محمد عبدالسلام إن جماعته قدمت تنازلات كبيرة فيما يتعلق بمدينة الحديدة ومينائها الخاضعين لسيطرة جماعته.
 
وأضاف عبدالسلام في مؤتمر صحفي عقده في قاعة المشاورات بالسويد التي ترعاها الأمم المتحدة "قبلنا إطار الحل السياسي الذي طرحته الأمم المتحدة ورفضه الطرف الآخر (وفد الحكومة)"، مشيرا إلى أن الطرف الآخر رفض النقاش حول الإطار السياسي. وقال "التنصل من إطار الأمم المتحدة هو تنصل من الحل السياسي في اليمن".
 
وتابع "طرحنا كل الآليات التي تتيح فتح مطار صنعاء وفق المعايير الدولية، مشيرا إلى ان إغلاق المطار عقاب شامل للشعب اليمني دون أي مبرر‏. وقال "إغلاق مطار صنعاء ليس بيدنا ولسنا من أصدر قرارا بفرض الحصار".
 
وأعلن عن استعداد جماعته للسماح بدور لوجستي للأمم المتحدة في مطار صنعاء.
 
واعتبر مطار عدن غير آمن وقال "هناك إجراءات تعسفية في المطار ولذا لم نقبل برحلات عبره حصريا".
 
وأردف رئيس وفد الحوثي "نحن أمام التزام أخلاقي وإنساني من الأمم المتحدة، لا نعتقد أنه من الإيجابي مقايضة ملفات سياسية بقضايا إنسانية".
 
وفيما يتعلق بميناء الحديدة أشار عبدالسلام إلى أن التهدئة في الحديدة جزء مهم لليمنيين بشكل عام وهو انتصار للإنسانية، لافتا إلى أن ميناء الحديدة المنفذ الوحيد المتبقي الذي تمر منه غالبية المساعدات الإنسانية.
 
وقال "التهدئة في محافظة الحديدة جزء مهم لليمنيين بشكل عام وانتصار للإنسانية، وأضاف "اقترحنا مواصلة النقاش للتوصل إلى اتفاق اقتصادي شامل من أجل صرف الرواتب".
 
وطالب رئيس وفد الحوثيين بإخراج كافة القوات الأجنبية من اليمن، مشيرا إلى أن العمل العسكري في اليمن لن يؤدي للحل السياسي وهو مدمر للوضع الإنساني، وفق تعبيره.


التعليقات