مسيرة تضامنية مع الصحفي صبري بن مخاشن في المكلا
- حضرموت الإثنين, 17 ديسمبر, 2018 - 02:40 مساءً
مسيرة تضامنية مع الصحفي صبري بن مخاشن في المكلا

[ مسيرة بالسيارات والدراجات النارية ]

شهدت مدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت، صباح اليوم الاثنين، مسيرة سلمية جابت شوارع المدينة بالسيارات والدراجات النارية تضامنا مع الصحفي صبري سالمين بن مخاشن الموقوف رهن الاعتقال لدى شعبة الاستخبارات العسكرية بساحل حضرموت منذ تاريخ 3 ديسمبر 2018 م.
 
ورفعت المسيرة لافتات عليها شعارات تعبر عن رفض القيود التعسفية التي تفرضها السلطات العسكرية بحضرموت على الصحافة والنشر وحرية التعبير كليا.
 
وشارك في المسيرة عدد من الصحفيين ونشطاء المجتمع المدني بحضرموت ومجاميع من المواطنين المناصرين لحرية الصحافة والنشر وطالبوا بإطلاق سراح الصحفي صبري بن مخاشن فورا.
 
واعتبر الشقيق الأكبر للصحفي بن مخاشن، أن شقيقه اعتقل دون تقديم أي إشعار أو دعوى مقدمة ضده لا في مراكز الأمن ولا في النيابات.
 
وناشد كافة المنظمات الدولية والمنظمات الحقوقية والمنظمات المعنية بحقوق الصحافة والنشر ونقابة الصحفيين الاستمرار في جهودها التضامنية والضغط على السلطات العسكرية بحضرموت لإطلاق سراحه بدون أي شروط.
 
من جهته قال الناشط والصحفي خالد الكثيري إن "مطالبات المسيرة اليوم لا تقف عند حدود التضامن مع الزميل الصحفي صبري بن مخاشن فحسب بل تتعداها إلى رفض ممارسات تكميم الأفواه وقمع الحريات في مقدمتها حرية الصحافة والنشر في حضرموت".


التعليقات