الحكومة: تفسيرات الحوثيين لنصوص اتفاق السويد تؤكد أنهم غير جادين للسلام
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 ديسمبر, 2018 - 05:02 مساءً
الحكومة: تفسيرات الحوثيين لنصوص اتفاق السويد تؤكد أنهم  غير جادين للسلام

[ لقاء رئيس الحكومة مع السفير البريطاني لدى اليمن ]

قال رئيس الوزراء معين عبد الملك إن التفسيرات المشوهة للاتفاق بخصوص مدينة وميناء الحديدة والصادرة عن قيادات الحوثيين تؤكد أنهم غير جادين بالجنوح للسلام ولا يزالون يسوقون الوهم لأتباعهم وحليفتهم إيران.

جاء ذلك خلال استقباله السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون في الرياض.

وشدد على أن المسؤولية باتت على عاتق المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن لإلزام هذه المليشيات بالانصياع الكامل والحرفي لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بدون إبطاء أو تلاعب.

ولفت رئيس الوزراء إلى جهود الحكومة ونجاحاتها المحققة في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة خاصة في جانب تحسين سعر العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وتفعيل دور البنك المركزي، وأهمية مضاعفة الدعم الدولي لتسريع عجلة إعادة الإعمار، وتحقيق الاستقرار وتخفيف المعاناة والكارثة الإنسانية.

من جانبه، أثنى السفير البريطاني على التعاطي الإيجابي للحكومة الشرعية مع جهود السلام وحرصها على إعادة الأمن والاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

 وجدد التأكيد على دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية وجهودها في استعادة الدولة، وتطبيع الأوضاع وترسيخ الأمن والاستقرار، لافتا إلى أن بريطانيا والمجتمع الدولي حريصون على مراقبة وتنفيذ نتائج مشاورات السويد كمقدمة للحل السياسي الشامل وإنهاء الحرب.


التعليقات