جيبوتي تلحق بالسعودية وتقطع علاقتها بطهران والبحرين تضبط خلية مرتبطة بحزب الله
- وكالات الاربعاء, 06 يناير, 2016 - 06:10 مساءً
جيبوتي تلحق بالسعودية وتقطع علاقتها بطهران والبحرين تضبط خلية مرتبطة بحزب الله

 
أعلنت وزارة الداخلية في البحرين عن ضبط خلية ارهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله، خططت لتنفيذ سلسلة تفجيرات في البلاد. كما لفتت إلى أن أمين عام حزب الله حسن نصر الله التقى اثنين من المقبوض عليهم وزودهما بـ 20 ألف دولار.
 

وأضافت الداخلية في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية أنه تم تحديد هوية أعضاء التنظيم الإرهابي السري ويدعى " قروب البسطة" والقبض على عدد من المشاركين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة.
 
 
وفي التفاصيل، كشفت التحريات بأن التنظيم الإرهابي، على صلة وثيقة بجماعة سرايا الاشتر الإرهابية وكذلك بعدد من العناصر المتورطة في تنفيذ تفجير سترة الإرهابي في تاريخ 28 يوليو 2015م والذي أسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة، حيث قام القياديان بالتنظيم التوأمان، علي أحمد فخراوي، ومحمد أحمد فخراوي (33 عاما)، واللذان ينتميان إلى ما يسمى بـ "تيار الوفاء الإسلامي" بتأسيس وقيادة تنظيم "قروب البسطة".

 
إلى ذلك أعلنت دولة جيبوتي قطع علاقتها الدبلوماسية بدولة إيران على خلفية الخلافات المتصاعدة بينها مع المملكة العربية السعودية  وما حدث من اعتداء على السفارة السعودية في طهران

في صعيد متصل  صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية أنه تم استدعاء سفير إيران في عمّان، اليوم الأربعاء، إلى مقر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين للتأكيد على إدانة الأردن الشديدة ورفضه المطلق لمبدأ الاعتداء والتعرض للبعثات الدبلوماسية والاعتداءات الأخيرة المرفوضة والمستهجنة على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد، وإحراقها وتدمير موجوداتها، والذي شكل انتهاكاً سافراً للأعراف والاتفاقات الدولية، وتحديدا اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.


التعليقات