مليشيا الحوثي تختطف ناشط في مجال الإغاثة بمديرية الرضمة بإب
- إب - خاص الأحد, 17 يناير, 2016 - 07:52 مساءً
مليشيا الحوثي تختطف ناشط في مجال الإغاثة بمديرية الرضمة بإب

[ مسلحون حوثيون - إرشيف ]

أفادت مصادر محلية بمديرية الرضمة ل (الموقع) أن مليشيات الحوثي و صالح اختطفت صباح اليوم اﻷحد الناشط المدني في مجال الإغاثة الإنسانية عبدالمنعم فتاحي، من مركز مديرية الرضمة التابعة لمحافظة إب ، واقتادته إلى سجن خاص بمليشيا الانقلابيين، داخل جامع الغمبسي بقرية الذاري، بعد أن حولت الجامع إلى سجن للناشطين المدنيين.
 
مصادر محلية أكدت أن أسباب اختطاف الناشط فتاحي، تأتي في سياق الضغط على مؤسسة بساط الخير بمدينة يريم، والتي يديرها شقيق المختطف من أجل تمكين المليشيات من المساعدات الإنسانية والإغاثية، والتي جاءت من منظمات خارجية عبر مؤسسة بساط الخير.
 
وخلال الأسابيع الماضية تعرضت المساعدات الإنسانية بمديرية يريم والرضمة لعمليات نهب واسعة من قبل مليشيات الحوثي وصالح، ومؤخرا لجأت قيادات من مليشيات الحوثي وصالح لمزيد من النهب وقامت باختطاف عاملين في مجال الإغاثة، للضغط عليهم وعلى أهاليهم لأخذ ما تبقى من مواد إغاثة دون أن يتحدث عنها الناشطين وتضمن عدم نشر أخبار النهب والسلب في وسائل الإعلام .
 
يذكر أن جامع الغمبسي في قرية الذاري بالرضمة والتي تسيطر عليها مليشيات الحوثي وصالح قد حولت الجامع إلى سجن خاص ويتواجد بداخلة 20مختطف من الناشطين والمواطنين المدنيين.


التعليقات