وزير الإدارة المحلية : أكثر من مائة شاحنة إغاثية محتجزة لدى الحوثيون في مداخل تعز
- الرياض الإثنين, 18 يناير, 2016 - 05:10 مساءً
وزير الإدارة المحلية : أكثر من مائة شاحنة إغاثية محتجزة لدى الحوثيون في مداخل تعز

كشف وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح ورئيس لجنة الإغاثة عن احتجاز مليشيات الحوثي والمخلوع لـ 100 شاحنة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الهجرة الدولية في الحوبان وبير باشا مداخل مدينة تعز

وقال عبدالرقيب فتح " أن كل محاولات منظمات الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإغاثية الى محافظة تعز باءت بالفشل باستثناء عمليات الإنزال الجوي الذي قام به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي تمكن من كسر الحصار عن المدينة". 


وأكد في مؤتمر صحفي عقده بمبنى السفارة اليمنية في الرياض  أن الحكومة ستحدث خلال العام الحالي نقلة نوعية فيما يتعلق بالجانب الإغاثي والإنساني من خلال التنسيق مع دول التحالف لتنظيم عمليات الإغاثة التي يقدمها الأشقاء في دول التحالف العربي من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة.. مشيرا إلى ان اللجنة تقدمت بمشروعها إلى المنظمات الدولية ( أوشا ) والى الاشقاء بمجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية حول عمل الاغاثة.


وأشار الى انه وبحسب الإحصائية التي صدرت من قبل الأمم المتحدة  في ديسمبر 2015م الماضي ان مأساة الشعب اليمني جعلت 26 مليون نسمة يعانون معاناة شديدة ويحتاجون الى مساعدة غذائية ورعاية صحية أولية وفقاً لمصطلحات منظمة الصحة العالمية ومأوى و صرف صحي وحماية نتيجة لإشكاليات الحرب والكارثة التي تسببت بها الميليشيا إثر إنقلابهم على الشرعية في 21 سبتمبر 2014 الماضي .


التعليقات