ناطق الجيش الوطني يتوقع انهيار سريع لمليشيا الحوثي والمخلوع
- صنعاء - متابعات الأحد, 24 يناير, 2016 - 04:47 مساءً
ناطق الجيش الوطني يتوقع انهيار سريع لمليشيا الحوثي والمخلوع

قال العميد الركن سمير الحاج الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الموالي للشرعية إن الأيام القادمة ستحمل الكثير من المفآجات لمليشيا الانقلاب والمخلوع.
 
وأضاف الحاج في تصريحات لصحيفة "المدينة" السعودية، إن الوضع الميداني حول صنعاء يسير بشكل جيد وبحسب ما هو مخطط له، مشددا على أن معركة صنعاء قد بدأت.
 
وأشار إلى أن  اقتراب القوات المسلحة الشرعية والمقاومة الشعبية من تخوم العاصمة سيغير المشهد خلال الأيام المقبلة، مضيفا :"وربما نحن على موعد مع انهيار مفاجئ وسريع للحوثيين وصالح في جميع الجبهات".
 
ونوه الحاج في تصريحاته إلى أن الرئاسة والحكومة اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة يبذلون جهودًا كبيرة في كسر الحصار عن محافظة تعز الذي تفرضه عليها مليشيا الحوثي وفلول صالح وتمنع دخول المواد الغذائية والطبية للمواطنين في المدينة.
 
ولفت إلى أن التحالف نجح في إيصال عشرات الأطنان من المواد الطبية والغذائية المتنوعة للأهالي وسبق في ذلك كل المنظمات الدولية والأمم المتحدة.
 
 وأضاف: "ربما أحرج هذا العمل المجتمع الدولي فبدأ مساع جادة لكسر الحصار عن المدينة ولعل دخول مجموعة من طاقم العمل الإنساني من معبر الدحي المحاصر واجتماعه بالسلطة الشرعية هو مؤشر أولي لبدء محاولة كسر الحصار من قبل الأمم المتحدة التي وقفت عاجزة أمام صلف الحوثي وصالح لمدة 9 أشهر".
 


التعليقات