مقتل 8 مسلحين حوثيين و6 من المقاومة الشعبية في معارك عنيفة بجهات القتال بتعز
- تعز - خاص الثلاثاء, 26 يناير, 2016 - 12:36 صباحاً
مقتل 8 مسلحين حوثيين و6 من المقاومة الشعبية في معارك عنيفة بجهات القتال بتعز

[ مسلحون من المقاومة الشعبية بتعز - إرشيف ]

اندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف جبهات القتال، بمحافظة تعز، يوم الإثنين، بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة، ومليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق من جهةٍ أخرى.
 
وأوضحت مصادر في المقاومة لـ"الموقع"، إن معارك عنيفة اندلعت في جبهة المسراخ، جنوب مدينة تعز، حيث تمكنت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة من التقدم والسيطرة على مواقع المليشيات في قرية الغفيرة، والرباصي ومناطق أخرى.
 
وبحسب المصادر، فإن مليشيات الحوثي فرت من مواقعها إلى مركز مديرية المسراخ بعد تلقيها ضربات موجعة من قوات الجيش والمقاومة الشعبية، مشيرة إلى أن الجيش والمقاومة، يقترب من محاصرة مركز المديرية حيث يتحصن عناصر المليشيات.
 
وفي ذات السياق، قتل 3 من عناصر الجيش الوطني، إثر انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي وصالح في منطقة الغفيرة، قبل أن تفر منها، في حين سقط عدد من مسلحي المليشيات ما بين قتيل وجريح إثر استهداف المقاومة لتعزيزات كانت في طريقها للمليشيا بجبهة الأقروض بالمسراخ، حيث تمكن رجال المقاومة من إحراق طقم والاستيلاء على كمية من الذخائر التي كانت على متنه.
 
إلى ذلك، أكدت مصادر في المقاومة الشعبية أن  8 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح قتلوا وجرح 11 آخرين في المواجهات التي اندلعت في مختلف جبهات القتال بتعز.
 
في حين قتل 6 وأصيب 11 آخرون من مسلحي المقاومة والجيش الوطني خلال تلك المواجهات، بالإضافة إلى مقتل مواطن وإصابة 16 آخرين جراء القصف العشوائي المستمر من قبل المليشيات على الأحياء السكنية بتعز.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش والمقاومة تمكنوا من إحباط هجوم لمليشيات الحوثي وصالح في الجبهة الغربية لمدينة تعز، حيث حاولوا إحداث خرق في مواقع المقاومة في الدحي  جولة المرور والبعرارة إلا أن قوات الجيش والمقاومة تمكنوا من إجبار عناصر المليشيا على الاندحار والفرار.
 
وبحسب المصادر، فقد قصفت مليشيا الحوثي والمخلوع بالمدفعية الثقيلة قرى بن علي أعبوس حيفان جنوب تعز، في حين قصفت من موقعها في الكدرة بدمنة خدير جنوب شرق تعز قصفها لقرى جبل صبر.
 


التعليقات