قيادة الجيش الوطني تتعهد بتحرير كامل التراب الوطني وتعد رؤية لإعادة تنظيم القوات المسلحة
- مأرب - خاص الثلاثاء, 09 فبراير, 2016 - 09:48 مساءً
قيادة الجيش الوطني تتعهد بتحرير كامل التراب الوطني وتعد رؤية لإعادة تنظيم القوات المسلحة

عقدت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اللقاء التشاوري الأول لتحليل المرحلة وما صاحبها من إنجازات وكذلك تدارك جوانب القصور والسلبيات التي صاحبت المرحلة.
 
ونوقش في الاجتماع الذي رأسه رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء ركن محمد علي المقدشي، الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية، في مختلف جبهات القتال بمختلف المحافظات، وبمساندة قوات التحالف العربي، والتي كان آخرها الوصول إلى فرضة نهم، والسيطرة على ميدي.
 
وأشاد الاجتماع "بالبطولات التي تسطرها القوات المسلحة والمقاومة الشعبية في عاصمة اليمن الثقافية ومخزونها الفكري الحالمة تعز وما يعانيه أهلها من حصار من قبل مليشيات الحوثي وأعوانه وكيفية دعمها ومساندتها".

وقد خرج الاجتماع برؤية موحدة لإعادة تنظيم القوات المسلحة وتطويرها وبناءها بناءاً مهنياً عنوانه الكفاءة ومعياره المساواة، والتي تهدف إلى الإسراع في تحقيق النصر النهائي على العدو، حيث من المتوقع أن يتم تقديم تلك الرؤية إلى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لإقرارها وتعديل ما يراه ضروريا.
 
وأكد الحاضرون على ضرورة التجهيز السريع للوحدات في كل الاتجاهات ومحاور القتال وتفعيل بقية الجبهات وإمدادها بما يلزم لتحقيق مهامها في اقرب وقت ودحر الانقلابيين والمتمردين.
 
كما تعهد قادة القوات المسلحة بالعمل على تطهير كامل التراب الوطني من مليشيا الحوثي والمخلوع، وبسط الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، ورفع الظلم عن الشعب اليمن، وإطلاق المختطفين لدى العناصر الإنقلابية من أبناء الشعب اليمني والقوات المسلحة والأمن وعلى رأسهم القائد البطل اللواء الركن / محمود أحمد سالم الصبيحي وزير الدفاع وزملائه .
 
كما وجه القادة رسالة شكر وعرفان لأشقائهم العرب ممثلين بقوات التحالف العربي على وقوفهم بجانب أهلهم وإخوانهم من أبناء الجمهورية اليمنية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ودولة الإمارات العربية المتحدة وجميع الدول المشاركة في التحالف .
 
ودعا المشاركون في الاجتماع أبناء القوات المسلحة والأمن المغرر بهم والذين لا زالوا يتلقون توجيهاتهم من المليشيات الحوثية وصالح بالانضمام إلى صفوف الشرعية، مشددين على أن هذه هي الفرصة الأخيرة المتاحة لهم للانضمام قبل فوات الأوان وأن يقدموا مصلحة الوطن فوق كل المصالح الضيقة والشخصية .
 
وشدد قادة الجيش الوطني على أن القوات المسلحة ستكون سيف حق وعدل بيد الشعب ولن تحيد عن مبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر والثوابت الوطنية والمصالح العليا للشعب.
 


التعليقات