روسيا توجه دعوة رسمية لخالد بحاح لزيارة موسكو
- الرياض - متابعات السبت, 13 فبراير, 2016 - 06:46 مساءً
روسيا توجه دعوة رسمية لخالد بحاح لزيارة موسكو

وجهت الحكومة الروسية اليوم السبت، دعوة رسمية لنائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح، لزيارة موسكو، لعقد لقاءات بالمسؤولين الروس، بهدف مناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن، وسبل إنجاح المسار السياسي.
 
وسلم سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة العربية السعودية، أوليغ أزيروف، خالد بحاح الدعوة لزيارة موسكو، خلال اللقاء الذي عقد اليوم السبت، بالعاصمة السعودية الرياض، حيث أعرف أزيروف عن أمله في أن يستجيب نائب رئيس الجمهورية لهذه الدعوة.
 
وخلال اللقاء أكد السفير أوليغ أزيروف أن بلاده ستواصل جهودها الداعمة لليمن وشعبها في ظل ما تشهده من ظروف استثنائية صعبة، متمنيا أن يعود لليمن أمنه واستقراره في القريب العاجل .
 
ولم يحدد بحاح، موقفه من الدعوة الروسية، حتى الآن، مؤكدا خلال اللقاء، بالسفير الروسي، أن الحكومة مستعدة لحضور أي لقاء تشاوري وتحت مظلة الأمم المتحدة بما يخدم استقرار الوضع في اليمن، بحسب وكالة أنباء "سبأ".
 
وفي اللقاء الذي حضره وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، ومستشار نائب رئيس الجمهورية، شائع حسن، ثمن بحاح الموقف الروسي وما تبذله الدبلوماسية الروسية من جهود تدعم ما اتفق عليه اليمنيون من مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور.
 
وأضاف نائب رئيس الجمهورية: " إن ما تقوم به الحكومة من حل عسكري هو في إطار استعادة الدولة وإنقاذ الوطن من المليشيات المسلحة ".
 


التعليقات