ناطق الحكومة: لدينا أدلة تؤكد تورط حزب الله في الحرب باليمن وسنقاضيه دولياً
- عدن الاربعاء, 24 فبراير, 2016 - 05:07 مساءً
ناطق الحكومة: لدينا أدلة تؤكد تورط حزب الله في الحرب باليمن وسنقاضيه دولياً

أكدت الحكومة اليمنية اليوم ضلوع حزب الله اللبناني بصورة مباشرة في الحرب الدائرة حالياً بين الحكومه الشرعية والانقلابيين من ميلشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح،
وأكدت الحكومة على لسان المتحدث الرسمي راجح بادي  أنه لديها العديد من الوثائق والأدلة المادية التي توضح مدى تورط أفراد ينتمون لحزب الله في الحرب التي تشنها المليشيات الحوثيه على الشعب اليمني.
 
وأوضح بادي "تعددت مشاركة الحزب وأفراده في طبيعة المهام التي يقومون بها في اليمن على أكثر من صعيد، ولم تقتصر على الدعم المعنوي المعلن عنه رسمياً بل تعدى ذلك إلى المشاركة الفعلية على الأرض وذلك بتدريب أفراد الميلشيات الانقلابية  على القتال والتواجد في ساحات القتال على الحدود السعودية، والتخطيط للمعارك وترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضي السعودية".
 
وأضاف المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمينة "بهذه الأدلة الموثقة لا يمكن للحزب أن ينفي دوره في الخراب الذي يشارك فيه سواء بالدعم المعنوي أو اللوجستي الواضحين، وأنه أحد المسؤلين  بصورة مباشرة عن إطالة أمد الحرب، وجلب الخراب لليمن وشعبه ومقدراته". في مخالفه واضحه للقرار الاممي ٢٢١٦ وفي تحد سافر لارادة المجتمع الدولي.
 
وأشار بادي إلى أن "تدخل حزب الله بهذه الصورة يعد تدخلاً سافراً في شؤون دولة مستقلة، وأن قيامه بهذه الأعمال العدائية تجاه الشرعية وقوات التحالف العربية من شأنه أن يفاقم الأزمة ويساعد المنشقين عن الشرعية على التمادي في أعمالهم العدوانية تجاه اليمنيين".
 
وختم بادي تصريحه بإلإعلإن عن نية الحكومة اليمينة بتقديم ملف كامل إلى مجلس الأمن والجامعة العربية يثبت فيه التدخلات و  الممارسات الارهابيه لحزب الله  في اليمن مطالباً باتخاذ الإجراءت الدولية القانونية بحقه.
 


التعليقات