الرئيس هادي يصل البحرين ويشيد بدور القيادة والشعب البحريني في الوقوف إلى جانب اليمن ضد الإنقلاب
- المنامة - متابعات الاربعاء, 16 مارس, 2016 - 06:41 مساءً
الرئيس هادي يصل البحرين ويشيد بدور القيادة والشعب البحريني في الوقوف إلى جانب اليمن ضد الإنقلاب

أشاد الرئيس عبده ربه منصور هادي، بمواقف القيادة والشعب البحريني، المساندة للشعب اليمني، والتي تجسدت على أرض الواقع، من خلال الوقوف جنبا إلى جنب، مع الشعب اليمني، للدفاع عن الأرض والعرض والمصير المشتركة، في مواجهة القوى الانقلابية الظلامية المتمردة التي أرادت خطف اليمن تنفيذا لرغبات دفينة وأجنده مناطقية طائفية مقيتة خدمة لقوى خارجية في محاولة منها لشرخ النسيج الاجتماعي الوطني وتهديد واستعداء محيط اليمن وعمقها الأخوي والجغرافي.
 
كما أشار الرئيس هادي، خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها مع أخيه ملك مملكة البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفه، إلى أن " تلك المواقف المشرفة للبحرين ودول التحالف العربي في إطار عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ستظل محل تقدير وعرفان لدى ابناء شعبنا اليمني قاطبة باعتبارها أسست لمرحلة جديدة من التعاون المثمر وتأصيل أواصر الإخوة والهوية والعقيدة ".
 
وتطرق رئيس الجمهورية، بحسب وكالة أنباء "سبأ"، إلى جوانب التعاون والتنسيق والتكامل بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات بما يفضي الى تعزيز التعاون والشراكة بمعناها ومفهومها الشامل.
 
من جانبه رحب جلالة الملك البحريني برئيس الجمهورية والوفد المرافق له وزيارتهم للبحرين بلدهم الثاني التي تأتي تجسيدا لعمق العلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية اليمنية الشقيقة وما يربط شعبيهما الشقيقين من صلات وروابط اخوية متينة، مثمناً الجهود الوطنية المخلصة لفخامة رئيس الجمهورية والحكومة في تحقيق الامن والاستقرار في اليمن.
 
واكد جلالة الملك موقف مملكة البحرين الواضح والداعم لليمن ولشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه متصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وأشاد ملك البحرين بالمواقف البطولية الشجاعة التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأبناء الشعب اليمني في مواجهة المليشيا الانقلابية ووضع حد لأعمالها الخارجة عن النظام والقانون، مشيراً الى ان دعم ومساندة دول التحالف العربي لليمن تأتي في إطار الواجب الأخوي ولحماية الأمن القومي العربي في مواجهة القوى المتربصة التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المنطقة.
 
وقال ملك البحرين "ان علاقة البحرين باليمن أزلية وضاربة بجذورها في عمق التأريخ منذ الازل"، مؤكداً ان تلك العلاقة المتميزة بين الشعبين الشقيقين اليمني والبحريني عمدت اليوم بمرحلة جديدة من التكامل بعد تعميدها بقطرات الدم في محراب العزة والكرامة والمصير المشترك لتصبح أكثر متانة وقوة وتلاحم.
 
وأضاف الملك حمد بن عيسى آل خليفة: "إن مملكة البحرين تقدم كل إمكانياتها لليمن ولفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي من خلال جوانب التعاون المختلفة في إطار الإسهام بمعالجة الجرحى وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".
 
هذا وقد أقام ملك البحرين حمد بن عيسى مأدبة غداء في القصر الملكي على شرف الرئيس عبدربه منصور هادي والوفد المرافق له .
 
وكان قد وصل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي مطار البحرين ظهر اليوم حيث كان في استقباله نائب رئيس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ووزير الخارجية رئيس بعثة الشرف المرافقة الشيخ خالد بن احمد آل خليفة، والقائم بأعمال السفارة اليمنية في البحرين السفير حسن مسعود .
 
ويرافق الرئيس هادي، خلال هذه الزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي ،ووزير المالية منصر القعيطي ،ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير.
 


التعليقات