البحرين : نواصل دعم الشرعية وتعزيز وحدة اليمن
- متابعات السبت, 19 مارس, 2016 - 11:37 صباحاً
البحرين : نواصل دعم الشرعية وتعزيز وحدة اليمن

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن اليمن من الدول التي يحتفظ التاريخ بمواقفها الداعمة لأشقائها عموما ولمملكة البحرين على وجه الخصوص، وهي مواقف ستظل محل اعتزاز من قبل جميع أبناء البحرين الذين يكنون كل تقدير وحب لليمن وشعبه.

وأشار الشيخ خالد إلى أن مملكة البحرين ستواصل مشاركتها في التحالف العربي حتى يتحقق الأمن ويعود السلم لجميع أنحاء اليمن وبما يمكن الحكومة الشرعية في بسط نفوذ الدولة وسيادتها على كافة أرجاء اليمن.

وقال وزير الخارجية في تصريح بثته وكالة الأنباء البحرينية (بنا): «إن المباحثات التي أجراها الرئيس عبد ربه منصور هادي مع أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة أكدت على العلاقات الأخوية والتاريخية العميقة بين البلدين الشقيقين التي ازدادت قوة وصلابة بعد امتزاج الدماء بين الأشقاء على أرض اليمن دفاعا عن الحق والشرعية».

ولفت إلى أن مملكة البحرين لن تتوانى عن إنجاز كل ما فيه خير وصالح اليمن وستكون داعمة وبقوة لأي مبادرة من شأنها تعزيز وحدة اليمن واستقراره. مؤكدا أنه لا حياد عن الطريق الواضح والواجب للعملية السياسية في اليمن من خلال تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والالتزام بمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
 


التعليقات