نقابة الصحفيين تدين تهديد 38 صحفيا في وكالة سبأ بحرمانهم من وظائفهم وتؤكد رفضها تلك الإجراءات
- صنعاء - خاص الثلاثاء, 29 مارس, 2016 - 06:08 مساءً
نقابة الصحفيين تدين تهديد 38 صحفيا في وكالة سبأ بحرمانهم من وظائفهم وتؤكد رفضها تلك الإجراءات

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين بشدة التهديدات التي طالت عشرات الصحفيين بحرمانهم من وظائفهم في وكالة الانباء اليمنية (سبأ).
 
وأصدرت جماعة الحوثي المسيطرة على الوكالة إعلانا، تضمن تهديد 38 من منتسبي الوكالة بحرمانهم من وظيفتهم العامة.
 
وعبرت النقابة في بيان صدر عنها اليوم، وحصل الـ(الموقع) على نسخه منه، عن رفضها المطلق لهذه الاجراءات التي تطال عددا من الزملاء الصحفيين الملاحقين والمطاردين من مليشيا جماعة الحوثي.
 
واعتبرت النقابة هذا الإجراء الذي تهدد الجماعة باتخاذه ضد الزملاء الصحفيين العاملين في وكالة الأنباء اليمنية ممن يخالفونها سياسيا هو جديد على اليمنيين في صراعاتهم السياسية، حيث لم يسبقها إلى هذا الفعل المدان انظمة حكمت اليمن وكانت لها شرعية.
 
وأكدت النقابة أن حرمان الزملاء في وكالة الانباء اليمنية سبأ من حقهم الوظيفي المكفول دستوريا يعد تعسفا واضحا للقوانين والتشريعات، والأعراف التي اعتاد عليها اليمنيون طوال تاريخهم، كما أنه يمثل استمرارا لحملات الاستهداف التي تطال الصحفيين الذين لم يسلموا من إيقاف شامل لمستحقاتهم المالية ورواتبهم ومن حملات التحريض والتخوين ضدهم وتصويرهم لأتباع جماعة الحوثي كعملاء ومرتزقة.
 
وجددت، مطالبتها بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية، والتعامل معهم كهدف سهل لتصفية حسابات مع السياسيين وأطراف الصراع.
 
ودعت كل المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزملاء والضغط لإيقاف هذه التعسفات الظالمة بحق عشرات الصحفيين الملاحقين.
 


التعليقات