اقتحام كلية الصيدلة بجامعة صنعاء لفرض عميد بالقوة من قبل جماعة الحوثي
- صنعاء - خاص الاربعاء, 06 أبريل, 2016 - 06:34 مساءً
اقتحام كلية الصيدلة بجامعة صنعاء لفرض عميد بالقوة من قبل جماعة الحوثي

 
أقدمت قيادة جامعة صنعاء المكلفة من قبل جماعة الحوثي اليوم على اقتحام كلية الصيدلة وفرض عميد للكلية موالي لها عقب إغلاق الكلية بعد استجابة كافة طاقمها من الدكاترة والموظفين للإضراب.

وقالت مصادر في جامعة صنعاء إن فوزي الصغير المكلف بقرار من جماعة الحوثي بمنصب رئيس الجامعة اقدم صباح اليوم على اقتحام مبنى الكلية بصحبة على الكاف الذي قام بتعيينه عميدا للكلية خلفا لماجد علوان.

مشيرة إلى أن الصغير قام بتنصيب الكاف عميدا باقتحام مكتب العمادة في الكلية لإصدار توجيه باستئناف الدراسة في الكلية السبت القادم.

وجاء هذا التصرف عقب نجاح الاضراب في الكلية بشكل كامل والذي دعت له نقابتي أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعة منذ أسبوعين رفضا على تكليف القائم بأعمال نائب وزير التعليم العالي للصغير بمنصب رئيس الجامعة.

وهو ما رفضه مجلس جامعة صنعاء والنقابتين ودعوا لإضراب شامل في الجامعة بدأ السبت قبل الماضي ونجح في ايقاف العملية التعليمية والادارية بشكل كامل.

وأرجع مراقبون هذا الفعل إلى الفشل الذي تعيشه قيادة الجامعة المكلفة من جماعة الحوثي حيث فشلت في كسر الاضراب وتنفيذ قرار لها اصدرته الأسبوع الماضي باستئناف الدراسة في الجامعة.
 


التعليقات