الحكومة اليمنية: الانقلابيون تلاعبوا بالسياسة النقدية
- متابعات السبت, 09 أبريل, 2016 - 02:14 مساءً
الحكومة اليمنية: الانقلابيون تلاعبوا بالسياسة النقدية

 

اتهمت الحكومة اليمنية المليشيا الانقلابية في البلاد، بالتلاعب بالسياسة النقدية وارتكاب خروقات طالت النقد المحلي والاحتياطي من النقد الأجنبي.
 
وأكد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، خلال اجتماع الليلة الماضية في الرياض للجنة الاقتصادية في بلاده، أن الميليشيا الانقلابية قامت بممارسة العديد من الخروقات في السياسة النقدية، ولم تلتزم باتفاق تحييد البنك المركزي خلال الفترة الماضية.
 
وقال وفقا لما بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: "جرى الاتفاق على تحييد البنك المركزي اليمني خلال الفترة الماضية لكن الميليشيا الانقلابية لم تلتزم بهذا الأمر، بل على العكس قاموا بممارسة العديد من الخروقات واستفادوا منها مالياً لمحاربة الدولة".
 
وخلال اللقاء قدم وزير المالية في الحكومة اليمنية منصر القعيطي تقريراً موجزاً عن وضع المالية العامة والسياسات النقدية في بلاده، والخروقات التي تقوم بها المليشيا الانقلابية في جانب إدارة المالية العامة والتلاعب بالنقد المحلي والاحتياطي من النقد الأجنبي.
 
وشدد بن دغر على أهمية تفعيل دور اللجنة الاقتصادية بما يضمن إنعاش الاقتصاد وإعادة الإعمار، وضرورة بذل المزيد من الجهود لتنمية الموارد المحلية في المناطق المحررة.
 


التعليقات