رئيس الوزراء: المؤشرات الأولى للهدنة جيدة
- الرياض - متابعات الإثنين, 11 أبريل, 2016 - 04:58 مساءً
رئيس الوزراء: المؤشرات الأولى للهدنة جيدة

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، التزام الحكومة بالهدنة التي دخلت حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية، لافتا إلى أنه صدرت التوجيهات لكافة قوات الشرعية في الجبهات بضبط النفس ووقف إطلاق النار التزاما للهدنة التي دخلت حيز التنفيذ منذ 10 إبريل.
 
ولفت بن دغر، خلال لقاءه اليوم الإثنين، بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في العاصمة السعودية الرياض، بحضور وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، إلى "أن المؤشرات الاولى للهدنة تبدو جيدة".
 
وقال رئيس الوزراء، بحسب وكالة أنباء "سبأ": "نريد سلاما دائما يحقق آمال كل اليمنيين ويكون السلاح بيد الدولة فقط وليس بيد أطراف أخرى".
 
وأضاف: "نريد الخروج من هذه الأزمة ونتمنى بأن الطرف الآخر قد استوعب الدرس، ولا نحتاج سنوات لإحلال السلام وإنما نحتاج إلى صدق النوايا".
 
من جانبه هنأ المبعوث الأممي الدكتور أحمد بن دغر بمناسبة تعيينه رئيسا للوزراء في هذه المرحلة، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.
 
وجدد ولد الشيخ موقف المجتمع الدولي المساند لليمن في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها، مشيراً الى العمل من أجل السلام الدائم والشامل في اليمن وان أي حديث مستقبلي بين الاطراف سيكون تحت مظلة القرار رقم 2216.
 
وقال المبعوث الأممي: " أن النقاط الخمس التي سبق الإعلان عنها ستكون هي المحور الرئيسي لمشاورات الكويت".
 
وأعرب عن تفاؤله بنجاح الهدنة التي تشير مؤشراتها الأولية من الجبهات بأنها جيدة.
 


التعليقات