اقتحام مقر نقابة هيئة التدريس في جامعة صنعاء من قبل مسلحين حوثيين
- صنعاء - خاص الاربعاء, 20 أبريل, 2016 - 02:32 مساءً
اقتحام مقر نقابة هيئة التدريس في جامعة صنعاء من قبل مسلحين حوثيين

 
 اقتحم عدداً من المسلحين الحوثيين مقر نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء ظهر اليوم.

واستنكرت النقابة في بلاغ صحفي لها ما أسمته بـ "السلوك المشين"، محملة في الوقت ذاته الدكتور فوزي الصغير المكلف من قبل جماعة الحوثي بمنصب رئيس الجماعة مسؤولية تكرار استخدام المسلحين والطلبة في الترهيب والاعتداء ضد منتسبي الجامعة.
 
وقال بلاغ صحفي صادر عن نقابة هيئة التدريس أن المقتحمون قاموا بتفتيش مكاتب النقابة بحثاً عن مؤتمر صحفي مزعوم.
 
ويأتي هذا الاقتحام على خلفية الاضراب الشامل في الجامعة الذي دعته له النقابة ومجلس الجامعة ونقابة الموظفين رفضا لتكليف الصغير.
 
نص البلاغ الصحفي:
 
بلاغ صحفي

اقتحمت مجموعة من المسلحين بالزي العسكري والمدني، برفقة عدد من منتسبي ما يسمى بـ "الملتقى الطلابي"، مقر نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء، يومنا هذا الأربعاء الموافق 20/4/2016م، تحت دعوى انعقاد مؤتمر صحفي في مقر النقابة، وقد قاموا بالتفتيش في مكاتب النقابة عن هذا المؤتمر المزعوم.

ونقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم إذ تستنكر هذا السلوك المشين، فإنها تحذر الأخ/ أ.د. فوزي الصغير رئيس الملتقى الأكاديمي من تكرار استخدام المسلحين والطلبة في الترهيب والاعتداء على منتسبي الجامعة من أجل تصفية الحسابات.

وفي هذا الصدد، فإن النقابة تُحمل السلطات الأمنية، من ضمنها أمن الجامعة، المسئولية الكاملة بمنع هذه المظاهر المسلحة المنفلتة داخل الحرم الجامعي، وجعله بمنأى عن هذه الممارسات، احتراماً لحرمنا الجامعي وقدسيته.
 
صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء
 
الأربعاء الموافق 20 أبريل 2016م.
 


التعليقات