رئيس الوزراء : تهامة قضية تختزل مشكلة اليمن
- الرياض الأحد, 24 أبريل, 2016 - 04:01 مساءً
رئيس الوزراء : تهامة قضية تختزل مشكلة اليمن

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر "أن تهامة قضية تختزل مشكلة اليمن، مستذكرا المحطات التاريخية المظلمة التي مرت بها المحافظة وما عانته من الإقصاء والتهميش".

جاء ذلك خلال لقائه بمجموعة من القيادات السياسية والاجتماعية من إقليم تهامة، بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور جلال فقيرة، و رئيس التكتل المدني لإقليم تهامة حسن الزومي، و أمين عام التكتل أبو الفضل الصعدي.

وأكد بن دغر حرص الحكومة واهتمامها بإقليم تهامة وكافة المدن والمحافظات اليمنية، والعمل بعد استعادة الحكومة ومؤسساتها للانطلاق نحو البناء والتنمية والإعمار.

وشدد على ضرورة الاهتمام بإقليم تهامة المشتمل على محافظات الحديدة والمحويت وحجة وريمة، ومساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

مشيدا بالأدوار البطولية التي قدمها رجال المقاومة من أبناء تهامه في دحر المليشيا الانقلابية من الحوثي وصالح.

ورفض المتحدثون من ابناء اقليم تهامه إلحاق اقليمهم ضمن أي إقليم آخر وفق أي تسوية سياسية قادمة..مطالبين بضرورة دعم المقاومة الشعبية والجيش الوطني، لمواصلة مجابهة المتمردين الانقلابيين دفاعا عن الوطن والشرعية الدستورية.

كما طالبوا بسرعة معالجة الجرحى والرعاية بأسر الشهداء و الإلتفات للقضايا الأساسية لمدن الإقليم..مستعرضين ما تعانيه مدن الاقليم من نقص شديد في الخدمات الأساسية والصعوبات التي يواجهها أبناء الإقليم، وعدم وصول الحملات الإغاثة والإنسانية للمناطق المحررة.
 
 
 
 


التعليقات