نقابة الصحفيين تدين التهديدات الخطيرة التي يتلقاها الزملاء في فرع وكالة سبأ بعدن
- خاص السبت, 07 مايو, 2016 - 09:26 مساءً
نقابة الصحفيين تدين التهديدات الخطيرة التي يتلقاها الزملاء في فرع وكالة سبأ بعدن

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين  ما يتعرض له الزملاء في فرع وكالة سبأ بعدن جنوب اليمن  من تهديدات لأشخاص يتبعون الحراك الجنوبي.
 
وقالت النقابة في بيان لها اليوم السبت انها تلقت بلاغا من القائم بأعمال مدير فرع وكالة الانباء اليمنية سبأ في عدن ومن عدد من الزملاء الصحفيين هناك يفيد تلقيهم امس تهديدات من نائب مدير مكتب الثقافة بعدن صلاح البكري وعدد من الاشخاص الذين يدعون انهم من الحراك الجنوبي تتوعد الزملاء بالعقاب في حال لم يغادروا المبنى ومدينة عدن إلى مدينة تعز.
 
وأضافت أن هؤلاء المحسوبين على الحراك الجنوبي  أمروا بإسقاط يافطة الوكالة من مبناها بحجة أن الوكالة تتبع جماعة الحوثي. كما قام هؤلاء المسلحون برفع أعلام شطريه على سطح مقر الوكالة.
 
وحملت النقابة الحكومة الشرعية كامل المسئولية بحكم سيطرتها على مدينة عدن ، ودعتها  إلى حماية الزملاء في فرع وكالة الانباء اليمنية وحماية مقرها من أي اعتداء.
 
وعبرت عن إستهجانها الشديد للسلبية الكبيرة التي تبديها الاجهزة الامنية والسلطة المحلية في عدن ازاء مثل هذه الجرائم.
 
وأشارت النقابة إلى أن مجاميع مسلحة معروفة لدى السلطات الأمنية  لا زالت تسيطر على مقر فرع النقابة بعدن  منذ شهور دون أن تحرك هذه السلطات ساكنا ازاء هذه الجرائم على الرغم من البلاغات والشكاوي المكررة المقدمة اليها.
 
وأكدت أن تكرار هذه الوقائع والسلوكيات المخالفة للقانون على مرأى ومسمع السلطات التابعة للحكومة الشرعية يعطي مؤشرا سلبيا بشأن موقف الحكومة الشرعية تجاه الحريات الصحافية وقضايا الصحفيين.
 
 
 


التعليقات