وفد الحوثي في الكويت يلتقي سفيرة الإتحاد الأوربي والسفير الألماني وتهميش لوفد المخلوع
- صُحف الأحد, 08 مايو, 2016 - 05:54 مساءً
وفد الحوثي في الكويت يلتقي سفيرة الإتحاد الأوربي والسفير الألماني وتهميش لوفد المخلوع

التقى وفد الحوثي المفاوض في الكويت مساء أمس بالسفير الالماني اندرياس وسفيرة الأتحاد الأوروبي بصنعاء بتينا موشات.

ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن مصدر دبلوماسي غربي أن وفد الحوثي إلى مشاورات السلام اليمنية في الكويت التقى مساء أمس بالسيد اندرياس سفير جمهورية المانيا الأتحادية و السيدة بتينا موشات سفير الاتحاد الأوروبي في صنعاء.
وقالت الصحيفة نقلا عن المصدر الدبلوماسي أن رؤية السفراء لمفاوضي المخلوع ترى أن وفد صالح لا يبحث عن حل سياسي بقدر ما يزرع العراقيل ، كما يحاول إعادة إنتاج نظام صالح وإسقاط العقوبات الدولية عنه.

وعن لقاء السفيرين لوفد الحوثي واستثناء وفد شريكه صالح قال المصدر:» إن الاتحاد الأوروبي يتعامل مع الحوثي كقوة أمر واقع موجودة على الأرض بقوة عسكرية وأن المشاورات الجارية حاليا تسعى إلى إنهاء عمليات الاقتتال «.

وقد أثار هذا اللقاء - والذي جاء ايضا بعد لقاء كان الاسبوع الماضي مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي كان ايضا على انفراد - غضب الوفد الخاص بصالح والذي تتعامل معه الوفود الديبلوماسية بأنه اصبح» تابعا « كما عبّر عنه محمد عبدالسلام في احدى جلسات المشاورات.

وحسب المصدر فإن السفيرين طلبا من وفد الحوثي عدم التأثر بخطاب حسن نصر الله الذي دعاهم فيها أمس إلى عدم تسليم السلاح وإبداء مرونة في المشاورات.

مصادر قريبة من وفد الحوثي وصالح إلى مشاورات الكويت قالت لـ «المدينة»: إن لقاء وفد الحوثي بسفيري ألمانيا والاتحاد الأوروبي آثار غضب ممثلي الرئيس السابق علي عبدالله صالح في نفس الوفد باعتبار أن الجميع يتعامل مع الوفد الحوثي باعتباره صاحب القرار.

الامر الذي دفع عارف الزوكا إلى الطلب من وفد الحوثي اطلاعهم على تفاصيل اللقاء أو توضيح موقفهم من تحالفهما ضد من يصفنهم بوفد الرياض.
 
 
 


التعليقات