المبعوث الأممي يشيد بنتائج اجتماعات لجان العمل الثلاث ويصفها بالإيجابية
- صنعاء - خاص الإثنين, 09 مايو, 2016 - 09:42 مساءً
المبعوث الأممي يشيد بنتائج اجتماعات لجان العمل الثلاث ويصفها بالإيجابية

[ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد - إرشيف ]

أشاد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بمباشرة جلسات المشاورات بين الأطراف اليمنية، اليوم الإثنين، على مستوى اللجان المشتركة.
 
وأشار ولد الشيخ، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الإثنين، إلى أن لجان العمل الثلاث انعقدت اليوم برعاية المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، لمناقشة المقترحات التي قدمها الوفدان الأسبوع الماضي.
 
 ولفت المبعوث الأممي، إلى أن اللجنة السياسية ولجنة الترتيبات الأمنية المؤقتة ولجنة الأسرى والمعتقلين التأمت، بصورة متزامنة عصر اليوم في أجواء طغت عليها الإيجابية.
 
وأشاد المبعوث الخاص بروح المسؤولية الوطنية التي تحلى بها المشاركون وحثهم على تكثيف الجهود من أجل الخروج باتفاق سياسي شامل.
 
وقال ولد الشيخ: "أحيي التعاون الذي أبدته الوفود اليوم"، مضيفا: "لا شك أننا في مفترق طرق حقيقي، إما السلام أو العودة للمربع الأول، وما سمعته من الوفدين اليوم يبعث على التفاؤل لكننا لا ننسى جسامة التحديات وعمق الهوة بين الطرفين".
 
وعبر المبعوث الخاص عن شكره للحكومة السعودية على دعمها الكبير لعمل لجنة التهدئة والتواصل ولجان التهدئة المحلية الهادفة لتثبيت وقف الأعمال القتالية، بما يفضي إلى توفير الظروف المواتية للمشاورات الجارية، متمنياً على الدول الأخرى تقديم الدعم لهذه العملية.
 
كما شكر دولة الكويت على دعمها اللامحدود للمشاورات الجارية على كافة المستويات، لافتا إلى أنه من المقرر أن تستأنف اللجان عملها صباح غد الثلاثاء.
 


التعليقات