خاشقجي معلقا على ما يحدث بعدن : أسلوب الاشتراكي في الحكم لن يكون مقبولا في الجنوب
- صنعاء - خاص الخميس, 12 مايو, 2016 - 08:42 مساءً
خاشقجي معلقا على ما يحدث بعدن : أسلوب الاشتراكي في الحكم لن يكون مقبولا في الجنوب

علق الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي، على الأحداث التي تشهدها اليمن مؤخرا، بعد الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها السلطات الأمنية بمحافظة عدن جنوب اليمن ومعها مجاميع مسلحة من الحراك الجنوبي، ضد أبناء المحافظات الشمالية، بالقول: "حتى لو استقل اليمن الجنوبي فلن يحكم الا بالمشاركة".
 
وقال مدير عام قناة العرب الدولية جمال خاشقجي في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر"، إن "أسلوب الاشتراكي القديم بالاعتماد على التخويف والمخابرات سيكون مصدر قلق خاصة للمملكة "، مشيرا إلى نظام الحزب الاشتراكي الذي مارس دور الإقصاء في دولة الجنوب السابقة.
 
وأضاف خاشقجي في تغريدة أخرى:"يبدو أن علاقة الرئيس هادي مع أطراف إقليمية دخلت مرحلة حرجة"، في إشارة ضمنية منه، لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تدعم بقوة الإجراءات الأمنية التي تتخذها سلطات الأمن بمحافظة عدن، ضد أبناء المحافظات الشمالية.
 
وتأتي تسريبات الإعلامي السعودي، خاشقجي، بعد تصاعد الخلافات بين الرئيس هادي، ودولة الإمارات، بعدما أقال هادي نائبه خالد بحاح وعين علي محسن الأحمر بدلا منه، وهو القرار الذي اعتبرته أبو ظبي استهدافا لمشروعها، خصوصا أنه تم دون تنسيق مسبق معها.
 
وكان خاشقجي، أكد أن الرياض يجب أن تتدخل في جنوب اليمن لوقف ما أسماه "المغامرات التي يحاولها البعض"، مشيرا إلى أن هناك حاجة ملحة لتدخل سعودي على الأرض في الشطر الجنوبي من اليمن لحمايته من مغامرات "مستعجلة"، في إشارة على ما يبدو إلى تحركات بعض الجهات الجنوبية الساعية للانفصال.
 
ولفت الإعلامي السعودي إن تلك المغامرات تهدد "عاصفة الحزم"، منوها إلى أن السعودية هي الطرف الذي يرى الصورة الكاملة، على حد قوله.
 
 


التعليقات