مسؤول إماراتي: قرارات هادي الأخيرة ارتجالية وتمت بدون تنسيق مسبق مع عواصم خليجية
- متابعة خاصة الخميس, 12 مايو, 2016 - 09:07 مساءً
مسؤول إماراتي: قرارات هادي الأخيرة ارتجالية وتمت بدون تنسيق مسبق مع عواصم خليجية

[ ستاذ العلوم السياسية بالإمارات عبدالخالق عبدالله ]

وصف مستشار ولي عهد أبوظبي، الدكتور عبد الخالق عبد الله قرارات الرئيس عبد ربه منصور هادي الاخيرة، بـ"الارتجالية"، في إشارة إلى إقالة بحاح من منصبيه، وتعيين آخرين.
 
وقال عبد الخالق عبد الله  وهو أستاذ العلوم السياسية بالإمارات في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قرارات هادي الأخيرة ارتجالية وتمت بدون تنسيق مسبق مع عواصم خليجية".. مشيرا إلى أن الإجراءات الأخيرة في عدن، تأتي بعد تصاعد الخلافات بين الرئيس هادي، ودولة الإمارات، بعدما أقال هادي نائبه خالد بحاح وعين علي محسن الأحمر بدلا منه، وهو القرار الذي اعتبرته أبو ظبي استهدافا لمشروعها، خصوصا أنه تم دون تنسيق مسبق معها.

وذكرت مصادر، أن السعودية حاولت إصلاح العلاقة بين هادي والإمارات، حيث قام هادي بزيارة سرية لأبو ظبي قبل أيام بطلب من ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ولكن هذه الزيارة بحسب المصادر لم تنجح في إصلاح العلاقات بين الطرفين، ولم تستمر سوى ساعتين واقتصرت على لقاءات بين هادي والمسؤولين الإماراتيين في المطار.
 
وأضاف عبدالخالق عبدالله "لكنه الرئيس الشرعي شاءت الأطراف الخليجية أم أبت ".
 
ويذكر أن هادي عين محافظ عدن ومدير أمنها بطلب إماراتي، حيث يعتبر الرجلان من الشخصيات المقربة من أبو ظبي وولي عهدها محمد بن زايد.
 
وهذا ما اعتبره مراقبون أن الإجراءات الأخيرة التي جرت بمحافظة عدن بترحيل مواطنيين شماليين تمت بموافقة إماراتية، حيث تسيطر أبو ظبي بشكل كامل على عدن والمحافظات المجاورة لها، وتدير جميع المرافق الإدارية والعسكرية والأمنية في هذه المحافظات.
 


التعليقات