بعد مساعي قطرية.. الامم المتحدة تحث مبعوثها على سرعة الرد فيما يتعلق بضمانات الحكومة اليمنية
- متابعة خاصة الأحد, 22 مايو, 2016 - 10:18 صباحاً
بعد مساعي قطرية.. الامم المتحدة تحث مبعوثها على سرعة الرد فيما يتعلق بضمانات الحكومة اليمنية

[ الرئيس هادي مع امير قطر وامين عام الامم المتحدة ]

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن أمله في استئناف محادثات السلام اليمنية في الكويت في أقرب وقت.
 
وذكر بيان صادر عن الأمين العام عقب لقائه في الدوحة بكل من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الرئيس اليمني أكد انه سيطلب من وفد الحكومة اليمنية العودة الى المحادثات في الكويت وذلك استجابة لطلب كل من أمير قطر والامين العام للأمم المتحدة.
 
وقال بان كي مون في بيانه إنه طلب من مبعوثه الخاص الي اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد الرد على رسالة من الحكومة اليمنية تتعلق بالمحادثات يٌتوقع انها تتعلق بالضمات التي تطلبها الحكومة اليمنية بشأن التزام وفدي الحوثي والرئيس المخلوع بالإطار المرجعي للمحادثات.
 
وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد وصل الدوحة مساء امس للمشاركة في اللقاء الذي جمع أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر على هامش منتدى الدوحة في دورته السادسة عشر.
 
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي حضر اجتماع امير قطر مع الامين العام للمم المتحدة.
 
 و أكد  الرئيس هادي عودة الوفد الحكومي لطاولة المشاورات في الكويت، وحث الوفد على بذل اقصى الجهود للتوصل الى حل سياسي شامل. وشكر المبعوث الخاص الرئيس هادي على تعاونه مع جهود الأمم المتحدة و دعمه المستمر للتوصل الى حل سلمي.
 
الى ذلك شكر المبعوث الخاص أمير دولة قطر على كل جهوده الداعمة لمسار السلام في اليمن وأكد ان "المجتمع الدولي متحد عن حيث الموقف والتوجهات ومصر على مساعدة اليمنيين لتخطي هذه المرحلة الصعبة والتوصل الى مسار سلمي شامل.
 
وقال ان اليمن يشهد حاليا دعما دوليا لم يعرفه من قبل ونأمل ان يستفيد الأطراف من هذه الفرصة التاريخية وان يوحدوا الجهود لضمان أمن الوطن والمواطن.".
 
وكان المبعوث الخاص قد عقد لقاءا ثنائيا صباح اليوم مع ممثلي وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام ضمن مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت على أن يعود الى العاصمة الكويتية اليوم لمتابعة الجلسات مع الطرفين.
 


التعليقات