نقابة الصحفيين تدين فصل الصحفي رشاد الشرعبي من وظيفته
- خاص الإثنين, 23 مايو, 2016 - 10:31 مساءً
نقابة الصحفيين تدين فصل الصحفي رشاد الشرعبي من وظيفته

[ الصحفي رشاد علي الشرعبي ]

ادانت نقابة الصحفيين اليمنيين، ما تعرض له عضو النقابة الزميل الصحفي رشاد علي الشرعبي، من قبل مليشيات الحوثي المسيطرة على وزارة التربية والتعليم حيث قامت بفصله  من وظيفته في إدارة الإعلام الذي يشغل فيها منصب نائب مديرعام الإعلام التربوي.
 
وقالت النقابة في بيان لها صدر اليوم الإثنين حصل (الموقع بوست) على نسخه منه  أنها تلقت بلاغا من الزميل رشاد علي الشرعبي عضو النقابة يفيد فيها أقدام جماعة الحوثي المسيطرة  على وزارة التربية والتعليم على فصله من وظيفته في إدارة الإعلام الذي يشغل فيها منصب نائب مدير عام الإعلام التربوي.
 
كما وأدانت هذا الاجراء التعسفي بحق الزميل وحرمانه من وظيفته العامة التي خدم فيها قرابة 21 سنة، وعبرت النقابة عن رفضها لهذا الاجراء غير القانوني .
 
ودعت النقابة في البيان  إلى عدم الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية أو معاقبتهم والتنكيل بهم على خلفية مواقفهم أو ممارستهم لمهنة الصحافة.
 
وتأتي هذه الواقعة على خلفية عمل الزميل الصحفي.. حيث تعرض لملاحقة أمنية في نوفمبر 2014 وأصدرت النقابة بيان يدين تلك التصرفات حينها، ثم تلى ذلك قطع راتبه في فبراير 2015 ما اضطره لمغادرة العاصمة صنعاء في اوائل مارس.
 
 


التعليقات