المخلافي : الوفد الإنقلابي يصر على التراجع عن أي التزامات ويتعمد وضع العراقيل
- القاهرة السبت, 28 مايو, 2016 - 08:13 مساءً
المخلافي : الوفد الإنقلابي يصر على التراجع عن أي التزامات ويتعمد وضع العراقيل

[ وزير الخارجية ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي" لقد مضى على مشاورات السلام اليمنية أكثر من ستة أسابيع دون ان تحقق التقدم الذي كنا نرجوه".

مشيراً الى أنه بالرغم من موافقة الوفد الحكومي على كل ما تقدمت به الامم المتحدة من مقترحات، الا انه الوفد الانقلابي يصر على التراجع على اي التزامات ويتعمد وضع العراقيل وعدم الايفاء بالتزامات والاعتراف بالمرجعيات، ويسعى فقط لشرعنة الانقلاب واستمرار الحرب.

وأضاف المخلافي في اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية التي عقدت اليوم السبت في مقر الامانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة "ان الطرف الانقلابي الذي يشارك في المشاورات لا يبدو حتى الان انه جاد في السلام، فمازال يضع الكثير من العراقيل ويتراجع عن الالتزامات والمرجعيات".

وأكد وزير الخارجية أن وفد الحكومة جاد وصادق في العمل من اجل الوصول للسلام ومن اجل ان يجنب الشعب اليمني الدمار والحروب.

لافتاً الى ان وفد الحكومة ذهب الى المشاورات بناء على المرجعيات الثلاثة المتفق عليها وهي القرار الاممي ٢٢١٦ والقرارات ذات الصلة، والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وعلى اساس اجندة بيل السويسرية التي اقرت في ديسمبر الماضي وفي اطار النقاط الخمسة التي اقترحتها مبعوث الامم المتحدة.

وأوضح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ان وفد الانقلابين مازال يتعمد خرق وقف اطلاق النار وعدم الالتزام بالهدنة في المواقع المختلفة التي تم الاتفاق عليها والتي تشرف عليها لجنة التهدئه والتواصل والتي تكفلت المملكة العربية السعودية بتكويلها مادياً لتنحز مهامها.
 
 
 
 
 
 
 
 
 


التعليقات