نقابات التدريس بالجامعات الحكومية تتضامن مع زملائهم بجامعة صنعاء في معركتهم ضد التعيينات غير القانونية
- صنعاء - خاص الخميس, 02 يونيو, 2016 - 09:32 مساءً
نقابات التدريس بالجامعات الحكومية تتضامن مع زملائهم بجامعة صنعاء في معركتهم ضد التعيينات غير القانونية

عقد المجلس الأعلى لنقابات اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية اجتماعا استثنائيا صباح اليوم في مقر نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء.

وفي اللقاء الذي افتتحه رئيس نقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء الرئيس الدوري للمجلس الدكتور محمد الظاهري، اوضح الظاهري إلى ان الاجتماع يأتي لتفعيل العمل النقابي بين نقابات التدريس بالجامعات الحكومية في ظل التحديات التي تواجهها هذه النقابات ومحاولة تطويعها وفرض الاملاءات عليها .

وقال الظاهري ان الوضع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد حال دون انعقاد جلسات المجلس بشكل دوري منذ عام ونصف ، كما ان اوضاع الحرب التي تشهدها البلاد حال ايضا دون حضور نقابات تدريس جامعات عدن وحضرموت والبيضاء.

وأشار الظاهري إلى ان الوضع في البلاد تحول من وضع " ثوري " الى وضع "  ثأري، مبديا خشية من ان تصل الأمور الى مرحلة " هدم المبعد" على رؤوس ساكنيه .

واعتبر الظاهري ان الجامعات هي منارات لتغيير لكنها كبُلت كما كُبل الواقع ، وأنه كان ينظر لها كرأس حربة في التغيير لكن ذلك لم يحدث .

الظاهري تطرق إلى ما عانته نقابة التدريس في جامعة صنعاء والذي قال ان رئيسها تعرض للاعتقال لمرتين كما تم اقتحام مقر النقابة اكثر من مرة اخرها قبل حوالي شهر.

كما تحدث في اللقاء رئيس نقابة الموظفين في جامعة صنعاء محمد مدهش بكلمة عن ما شهدته جامعة صنعاء مؤخرا من رفض للتكليفات غير القانونية وتصدي نقابتا التدريس والموظفين بالجامعة.

مدهش اعتبر في كلمة ان الوضع اصبح وضع " دولة ولا دولة ، مشيرا إلى صعوبة التحدي الذي تواجه النقابتان في جامعة صنعاء .وقال مدهش : نواجه حكم لا يؤمن بالشراكة ولا بالاتفاقيات ولا بأي مكون سياسي او مؤسسات نقابية بل ويعتبرنا مواطنين درجة ثانية ، لقد واجهنا كل تهم العمالة والارتزاق لأننا وقفنا وقلنا لا ".

وفي اللقاء عبرت نقابات التدريس في الجامعات الحكومية عن تضامنها الكامل مع نقابة التدريس بجامعة صنعاء في معركتها التي تخوضها ضد التكليفات غير القانونية في قيادة الجامعة من قبل جماعة الحوثي.

وأقر اللقاء تدوير رئاسة المجلس بحسب اللائحة الداخلية ، حيث اقر ترأس الدكتورة ابتسام الأصبحي رئيسة نقابة التدريس بجامعة تعز للمجلس خلال الفترة المقبلة واقرار الدكتور علي حمود شرف الدين أمين عام نقابة التدريس بجامعة عمران مقررا للمجلس .
 


التعليقات