وزير الثروة السمكية يحمل الحكومة والتحالف مسئولية إغلاق الرحلات الجوية إلى سقطرى
- متابعة خاصة الخميس, 02 يونيو, 2016 - 10:27 مساءً
وزير الثروة السمكية يحمل الحكومة والتحالف مسئولية إغلاق الرحلات الجوية إلى سقطرى

[ وزير الثروة السمكية فد كفاين ]

قال وزير الثروة السمكية فهد كفاين أنه تم التواصل مع قيادة التحالف لفتح الأجواء لرحلات الطيران إلى أرخبيل سقطرى وبقية المطارات عدن وسيؤون.

وأضاف كفاين في صفحته على" فيس بك" أنه تم التركيز على رحلات سقطرى باعتبارها ملحة وإنسانية حيث لايوجد منفد لأهالي سقطرى للإنتقال من وإلى الجزيرة غير السفر جوا خاصة الحالات المرضية والطلاب .

إلى ذلك كشف رئيس مجلس الإدارة لطيران اليمنية  عن أن إعتزام  الشركة تسيير رحلة بين سيؤون وأرخبيل سقطرى ابتداء من 10 يونيوا الحالي في حالة الحصول على التصريح وفقا لما ذكر وزير الثروة السمكية.

وأكد كفاين أنه أمام الحكومة والتحالف مسؤولية إنسانية حرجة تستدعي الاسراع بفتح الأجواء أمام الرحلات المدنية إلى أرخبيل سقطرى خاصة لأن هناك المئات من العوائل من بينها حالات مرضية وعجزة وطلاب عالقون في مدن عدن والمكلا وسيؤون في ظروف صعبة وحرجة ولأشهر ؛ دون أن يجدوا وسيلة للوصول إلى مساكنهم وذويهم في أرخبيل سقطرى .

وأشاروزير الثروة السمكية أن أكثر من مائة ألف نسمة من مواطني محافظة أرخبيل سقطرى يعيشون حالة حصار مطبق وسط نقص حاد في الاحتياجات التموينية والطبية والخدمات أمام شهر رمضان المبارك وليس لهم من وسيلة الانتقال والحصول على احتياجاتهم سوى الطيران.

منوها إلى أن الأيام القادمة حرجة وصعبة أمامهم في حالة استمر إغلاق المجال الجوي أمام الرحلات إلى سقطرى .
 
 


التعليقات