الحكومة اليمنية تقدم ملفا موثقا للأمم المتحدة بشأن مجازر الحوثيين بتعز
- الكويت السبت, 04 يونيو, 2016 - 08:18 مساءً
الحكومة اليمنية تقدم ملفا موثقا للأمم المتحدة بشأن مجازر الحوثيين بتعز

 قال وزير حقوق الانسان عزالدين الأصبحي أن الحكومة قدمت ملفا موثقا بالصور للجنة بخصوص المجزرة البشعة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي- صالح يوم أمس في تعز .
 
ونقلت وكالة سبأ التابعة للشرعية عن الوزير قوله:  إن الأمم المتحدة أبدت تفهمها للوضع الانساني في تعز والحالة السيئة لحقوق الانسان وأفادوا بأن الأمين العام للأمم المتحدة سيصدر بيانا بخصوص ماحدث يوم أمس في تعز.
 
إلى ذلك عقد الجانب الحكومي في لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا اليوم جلسة منفردة مع فريق الأمم المتحدة .
 
و أكد وفد الحكومة في اللجنة على مبدأين اساسيين في اي اتفاق يخص المعتقلين والأسرى ، الأول : ضرورة الالتزام بتنفيذ القرار الدولي 2216 والذي ينص على الاطلاق الفوري والآمن للمعتقلين السياسيين ومن وردت اسماؤهم او الإشارة اليهم في القرار ، و الثاني : ضرورة الفصل بين المعتقلين والمخفيين والمحتجزين تعسفا والمخفيين قسرا وبين الأسرى .
 
وطالب الوفد بالاطلاق الفوري عن المعتقلين على ان تخضع عملية تبادل الأسرى للإجراءات التي تنظمها الاتفاقيات الدولية .
 
ويأتي عقد جلس منفردة للجانب الحكومي في لجنة السجناء والمعتقلين مع فريق الأمم المتحدة بعد أن علق ممثلو الأمم المتحدة في اللجنة الجلسات المباشرة مع الطرف الآخر يوم أمس بسبب رفض وفد المليشيات الانقلابية إدراج المشمولين في قرار مجلس الأمن الدولي 2216 وإصرارهم على مبادلة المعتقلين بالأسرى .
 
 
 
 


التعليقات