طالبة يمنية تثير إعجاب قرينة أوباما في جامعة أميركية
- وكالات الأحد, 05 يونيو, 2016 - 01:22 مساءً
طالبة يمنية تثير إعجاب قرينة أوباما في جامعة أميركية

[ الطالبة اليمنية عروبة ومنشور ميشيال اوباما ]

نشرت سيدة أميركا الأولى ميشال أوباما، على حسابها بموقع “إنستغرام”، صورة لطالبة يمنية ترتدي زي التخرج، وقد كتبت على قبعتها حديث منسوب للنبي محمد صلى الله عليه وسلم يحض على حسن الخلق.
 
وظهرت الطالبة اليمنية عروبة، حاملة قبعتها التي كتبت عليها نص الحديث : "مَا نَحَلَ وَالِدٌ وَلَدَهُ مِنْ نُحْلٍ أَفْضَلَ من أدب حسن”، وهو ما أثار فضول وإعجاب زوجة الرئيس الأميركي أوباما.
 
وكتبت أوباما في تعليقها على الصورة: "عروبة نشأت وتربت في اليمن، وصلت إلى نيويورك ليومها الأول في المدرسة عام 2006، اكتشفت هنا ولعها للكتابة والأدب وتوقها لإكمال دراستها الجامعية".
 
وتابعت السيدة الأولى الأميركية: "عروبة اليوم هي من أوائل الأجيال في عائلتها من يتخرجون من الجامعة، كاسرة بذلك التقليد المستمر”، مضيفة: "اليوم، تمشي على مسرح التخرج تكريماً للدفعة الطلابية في الجامعة".
وكانت ميشيل أوباما قد شاركت في حفل تخرج في جامعة سيتي كوليدج بنيويورك.
 
واختارت عروبة دراسة الأدب الإنجليزي لتحصل على عمل يساعدها في إعالة أهلها، وتأمل أن تحصل على شهادة الدكتوراة في دراسات الشرق الأوسط لتستفيد من لغتها العربية واطلاعها على الأوضاع في المنطقة، إلى جانب اهتمامها بتتبع تاريخ مساهمات المرأة ودورها في تشكيل التقاليد والثقافات في الشرق الأوسط، وذلك بجمع التاريخ المنقول شفهياً.
 


التعليقات