رئيس الوزراء يؤكد على أهمية الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني
- عدن - سبأ السبت, 18 يونيو, 2016 - 10:50 مساءً
رئيس الوزراء يؤكد على أهمية الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في لقائه اليوم مع ممثلي النقابات ومنظمات المجتمع المدني في عدن أن الحكومة تدرك طبيعة الدور الهام الذي تمثله منظمات المجتمع المدني خصوصاً في هذا الوضع الحساس الذي تعيشه البلد.
 
وأشار إلى أن الحكومة تهدف إلى إقامة شراكة واسعة مع منظمات المجتمع المدني لتلعب دوراً جوهريا على المستوى المحلي والدولي، وأن الحكومة تعمل صياغة مشروع للشراكة ولتفعيل دور هذه المنظمات.
 
وطلب رئيس الوزراء من ممثلي المنظمات تقديم تصور عما تستطيع تقديمة والتسهيلات المطلوبة من الحكومة.
 
ولفت إلى أهمية إقامة اتصال فعال ومباشر بين وزارة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني، مشيراً إلى أن حجم الشراكة القائمة بين الحكومة والعالم والدور الفعال الذي يجب أن يكون لمنظمات المجتمع المدني في هذه الشراكة.
 
وتطرق بن دغر إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني في عدن في هذه الفترة لتجاوز آثار الحرب واعادة مظاهر الحياة الطبيعية والدور التنوير والثقافي للمدينة التي كانت صاحبة دور رائد علي المستوي الوطني والمنطقة.
 
وتحدث ممثلي النقابات والمنظمات عن الأوضاع التي عاشتها مدينة عدن اثنا الحرب والدور الذي لعبته المنظمات في الوقت الذي غابت فيه جميع مؤسسات الدولة.
 
وفيما يتعلق بالخدمات، أكد بن دغر أن الحكومة تعمل بكل الطرق المتاحة لتوفير الخدمات العامة والاساسية للمواطن اليمني وخاصة في الكهرباء والمياه، وأن الحكومة تهتم بالجرحى ورعاية أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لدفاع عن الوطن وشرعيته الدستورية.
 
وقال بأن الحكومة مع السلام الدائم والعادل في اليمن وهذا لن يتحقق إلا بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والنقاط الخمس المتفق عليها.
 
 


التعليقات