وزير الادارة المحلية: حل المشاكل تتم دائما عبر الحوار فالحرب تنتج المآسي والدمار
- الرياض السبت, 18 يونيو, 2016 - 11:10 مساءً
وزير الادارة المحلية: حل المشاكل تتم دائما عبر الحوار فالحرب تنتج المآسي والدمار

[ وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح ]

قال وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح "أن حل المشاكل تتم دائما عبر الحوار فالحرب تنتج المآسي والدمار".. مشددا على ضرورة ايضاح مستمر من قبل منظمة الهجرة الدولية عن الطرف المعيق لعملهم.
 
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم السبت في العاصمة السعودية الرياض ممثل بعثة منظمة الهجرة الدولية في اليمن السيد لورنت دي بويك.
 
واكد وزير الادارة المحلية حسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" علي ضرورة ايجاد شراكة مع مكتب اللجنة العليا للإغاثة في محافظة عدن في ظل تواجد العديد من النازحين الناتج عن السيول، وتفعيل دور الشباب والحد من البطالة من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة حيث يوجد العديد من المشاريع التي ستقدم لمنظمة الهجرة الدولية.
 
واشاد الوزير فتح بالدور الذي تقوم به منظمة الهجرة الدولية في رعاية النازحين والمهاجرين .. مؤكدا علي ضرورة الرفع بالتصور المقدم من قبل منظمة الهجرة الدولية لمشاريع الستة الاشهر من النصف الثاني من العام 2016م.
 
كما شدد على ضرورة تقوية فرع المنظمة في عدن والجوف والذي من خلاله سوف يغطي 80 % من محافظات الجمهورية ..مشيرا الى ان تواجد المنظمة في عدن يغطي 14 محافظة، وفي الجوف يغطي 4 محافظات.
 
وقال الوزير فتح " ان اللجنة العليا للاغاثة ممثله للحكومة اليمنية وملتزمة بالشفافية والمسؤولية والحيادية ومسؤولة عن كافه ابناء الشعب اليمني وفقا لتوجيهات فخامه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .
 
من جانبه قدم السيد لورنت عرض مختصر عن آلية عمل المنظمة والانظمة المستخدمة في التعامل مع النازحين والمهاجرين..مشيرا الى ان هناك انشطة ومشاريع لدى المنظمة لتنشيط وتوظيف الشباب،وتقوية فرع المنظمه في عدن .
 
ولفت وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الى بعض التحديات التي تواجه عملهم من قبل الانقلابين..مؤكدا ان اللجنه العليا للاغاثه ستقدم كافة التسهيلات والمساعدات لعمل منظمة الهجرة في كافه محافظات الجمهورية.
 


التعليقات