مصادر لـ(الموقع بوست): محافظ البنك المركزي يصل الرياض لعقد لقاءات بالرئيس هادي
- الرياض - خاص الثلاثاء, 21 يونيو, 2016 - 01:38 صباحاً
مصادر لـ(الموقع بوست): محافظ البنك المركزي يصل الرياض لعقد لقاءات بالرئيس هادي

[ محم بن همام - محافظ البنك المركزي اليمني ]

علم (الموقع بوست) من مصادر موثوقة، أن محافظ البنك المركزي، الدكتور محمد بن همام وصل أمس الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
وبحسب المصادر، فإن بن همام، غادر الكويت، وتوجه إلى الرياض، بهدف بحث السبل الكفيلة بتجنيب البلاد مخاطر الانهيار المالي والاقتصادي الوشيك، جراء سحب المليشيا الانقلابية لجزء كبير من الاحتياطي النقدي للبلاد، الأمر الذي ينذر بانهيار العملة الوطنية.
 
وكان بن همام، قد وصل في وقت سابق إلى الكويت، وهناك التقى بوفد الحكومة الشرعية بمشاورات الكويت، لبحث الوضع المالي للبلاد.
 
وتأتي زيارة بن همام إلى المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي تعالت الأصوات المنادية بنقل البنك المركزي من صنعاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن، لإبعاد ما تبقى من الاحتياطي النقدي للبلاد عن أيدي الانقلابيين، الذين سخروه لتمويل حروبهم وجرائمهم بحق اليمنيين.
 
كما أن تحركات بن همام، جاءت بعد تزايد التحذيرات من احتمال انهيار العملة النقدية والمنظومة المالية للبلاد بسبب الانقلابيين، علما بأن الريال اليمني سجل خلال الشهر المنصرم أدنى مستوى له على الإطلاق، حيث تجاوز سعره 320 ريال مقابل الدولار.
 


التعليقات