مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق برنامجاً الكترونياً لدعم تعليم مليون طالب يمني
- الرياض الثلاثاء, 21 يونيو, 2016 - 10:19 مساءً
مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق برنامجاً الكترونياً لدعم تعليم مليون طالب يمني

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم برنامجاً تعليمياً شاملاً يتضمن بثاً فضائياً ودعماً تدريبياً لخدمة التعليم ومنسوبيه في اليمن للمساهمة في تخفيف وطأة الظروف القاسية التي يمر بها .
 
وقال وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى "أن البرنامج يهدف للتخفيف من معاناة المتضررين من الحرب باليمن، ويتيح فرصاً للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وفقا لوكالة سبأ.

 وأشار وزير التعليم السعودي أنه يستفيد منها أعداد كبيرة من الطلبة اليمنيين في كل من اليمن وجيبوتي أو المقيمين في المملكة ، وكلها تصب في الدور الذي تقدمه المملكة للمتضررين من الأحداث، وهو جزء مكمل لما يقوم بها المركز".
منوهاً بالتجربة الثرية والمتراكمة لدى وزارة التعليم في هذا الخصوص .
 
وذكر الدكتور العيسي حرص وزارة التعليم السعودية لتقديم الفكر والمعلومة الصحيحة .
مبيناً أن الوزارة خصصت منحاً للطلاب اليمنيين، وأن أكثر من 200 ألف طالب يمني منتظم في الدراسة..مشيراً الى ان تقديم هذه الخدمة النوعية في مجال التعليم في اليمن يعد واجباً للعلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين.
 
وقال: شركة تطوير التعليم قامت بالتحضير لهذا البرنامج ولديها القدرات لتنفيذه على أكمل وجه للمساعدة في تقديم التعليم والخدمة في هذا الوقت خصوصاً للذين تأثروا من انعدام فرص تعليمية في بلادهم.
 
من جانبه أشار المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) الى ان المركز اطلق البرنامج بتنسيق كامل مع الحكومة اليمنية عبر اللجنة العليا للإغاثة اليمنية، ووزارة التربة والتعليم.

ولفت الدكتور الربيعة إلى أن البرنامج التعليمي الذي جرى اطلاقه يقوم على تحويل المنهج التعليمي الحكومي الى منهج الكتروني وتلفزيوني، بالشراكة بين وزارة التعليم اليمنية وشركة تطوير للخدمات التعليمية السعودية.
 
وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان أن المشروع يعد مشروعاً نوعياً يرتكز على أذرع تتكون من بوابة إلكترونية لبث خدمة دروس بمحتوى يمني يقدمه معلمون يمنيون، وبث فضائي، وتدريب للمعلمين وتحويل المناهج التعليمية المطبوعة إلى مناهج رقمية بالإضافة إلى تطبيقات على الأجهزة الذكية، ويمثل دعماً للمسار التعليمي ضمن حزمة المواقف الإنسانية الداعمة التي تقوم بها المملكة تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لرفع المعاناة عن الشعب اليمني ومنها توفير التعليم.
 
وقال الربيعة "أن البرنامج يتضمن تقديم دروس إلكترونية متزامنة ومتفاعلة، وخدمات لإنشاء الواجبات وتقييمها آلياً، وكذلك حزمة خدمات للمعلم منها تمكينه من إنشاء أسئلة الاختبارات وتقويمها وتدريبه على استخدام أدوات التعليم الإلكتروني وتوظيف الفصول الافتراضية تعليمياً بالإضافة إلى تفعيل الفصول الذكية".
 
 
 
 


التعليقات